أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اشتباه بحالة اصابة بـ”كورونا” في مطار صنعاء

يمنات – صنعاء

أعادت سلطات مطار صنعاء موظف أممي على متن الطائرة التي قدم عليها، بداية الشهر الجاري، بسبب الاشتباه في اصابته بفيروس كورونا.

و بحسب مذكرة موجهة من أمين عام المجلس الأعلى لتنسيق الشئون الانسانية بصنعاء، إلى المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء، ليز غراندي، يشير إلى أن المجلس تلقى مذكرة من وزارة الصحة العامة و السكان بصنعاء، تشير إلى أن فريق الاستجابة الخاصة بفيروس كورونا فحص الركاب القادمين على متن الطائرة الأممية القادمة إلى مطار صنعاء يوم 5 مارس/آذار 2020، و أن أحد الركاب لم يسمح له بالنزول من الطائرة في المطار لأسباب تتعلق باحتمال اصابته بفيروس كورنا، كون الراكب المذكور لم يسمح له بالنزول في مطار عمان، فقد تم اعادته إلى على متن الطائرة التي قدم عليها، بحسب البرتوكولات يعتبر الركاب مخالطين لمن يحتمل اصابته اشتباه اصابته بالفيروس، و ينبغي خضوعهم للحجر الصحي لمدة “14” يوما، اما في حجر مطار صنعاء أو في مبنى مجهز يتبع المنظمات الأممية لغرض الحجر الصحي، و باشراف وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية.

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى