أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

توتر في مطار عدن .. القوات السعودية تحرك المدرعات وشرطة عدن تدفع بتعزيزات

يمنات – عدن – خاص

يشهد مطار عدن الدولي حالة من التوتر بين القوات السعودية و قوة تابعة لشرطة عدن، على خلفية استقدام قوة إلى المطار أمس الجمعة 13 مارس/آذار 2020، بعد اكتمال تدريبها في السعودية.

و قالت مصادر محلية ان شرطة عدن دفعت بتعزيزات أمس و اليوم، و نشرتها في محيط المطار و حول صالات المغادرة و الوصول و الصالة الرئاسية.

و أكدت المصادر أن قوة من شرطة عدن استحدثت نقاط تفتيش في المداخل المؤدية إلى المطار مساء اليوم.

و تفيد مصادر صحفية ان القوات السعودية نشرت مدرعات في محيط مقرها داخل المطار، و رفعت درجة الاستعداد لدى أفرادها المتمركزين في الجزء الشرقي من المطار.

و تخوفت مصادر ملاحية أن يؤدي هذا التوتر إلى ايقاف الحركة الملاحية في المطار، خاصة مع دفع شرطة عدن بتعزيزات اليوم السبت إلى محيط المطار، و تكثيف النوبات في مواقعها داخل المطار.

و جاء التوتر بعد رفض شرطة عدن، التي يقودها اللواء شائع شائع، تسليم مواقع داخل المطار للقوة التي دربتها السعودية داخل أراضيها و استقدمتها أمس من معسكر التحالف في البريقة إلى المطار.

و رغم عودة القوة التي منعت من دخول المطار إلى معسكر التحالف بالبريقة، رفقة قوة سعودية، في وقت متأخر من مساء أمس، إلا أن منسوب التوتر لا يزال مرتفعا، خاصة مع استمرار التعزيزات إلى محيط المطار و مداخله.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى