أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السعودية تحدد موقفها من مناورة عسكرية في أبين

يمنات

أعتبر السفير السعودي لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر ان المناورة العسكرية لقوات حكومة هادي في محافظة أبين، جنوب اليمن، غير مقبولة.

و قال آل جابر: “ليس من المقبول أن تكون هناك قوات تابعة لـ”الشرعية تجري مناورات عسكرية في شقرة، و يتحدث قادتها العسكريون عن ساعة الصفر في ظل اتفاق الرياض الهادف لعودة “الحكومة” إلى عدن و توحيد الصف و تحقيق الأمن و التنمية، بينما تتعرض مأرب و الجوف و الضالع لهجوم مستمر من أنصار الله.

و كانت المناورة العسكرية قد بدأت أمس الأربعاء 18 مارس/آذار 2020، و شاركت فيها مختلف التشكيلات العسكرية المنتشرة في مدينة شقرة الساحلية.

و كانت قوة تابعة لألوية الحماية الرئاسية قد وصلت المدينة أمس بقيادة العميد الركن سند الرهوة، قائد اللواء الأول حماية رئاسية، و الذي قدم من الأراضي السعودية.

و تقول مصادر عسكرية ان العميد الرهوة كلف بقيادة الوحدات العسكرية المنتشرة في مدينة شقرة.

و تأتي هذه المناورة في وقت تشهد فيه محافظة عدن المجاورة حالة من التوتر بين قوات المجلس الانتقالي و القوات السعودية، حيث عززت الأولى قواتها في عدن بأسلحة ثقيلة و قوة بشرية استقدمت من محافظة لحج، فيما نقلت قوة أخرى معززة بأسلحة ثقيلة إلى أطراف مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى