أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

سلسلة نقاشات حول الجانب المصرفي ودفع المرتبات بين البنك المركزي بصنعاء ومؤسسات نقدية دولية

يمنات – صنعاء

اختتمت سلسلة اجتماعات بين قيادة البنك المركزي بصنعاء و ممثلين عن صندوق النقد و البنك الدوليين و الأمم المتحدة، حول عدد من القضايا المصرفية.

و اختتمت النقاشات مساء الاثنين 30 مارس/آذار 2020، و تركزت حول أربع محاور أساسية، تضمنت المواضيع المتعلقة بالسياسة النقدية، و مجمل المؤشرات الاقتصادية العامة، و مرتبات موظفو الخدمة المدنية و مجالات التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.

و دارت النقاشات عبر دائرة تلفزيونية، و شارك فيها ممثلين عن البنك المركزي و وزارتي المالية و التخطيط و الجهاز المركزي للإحصاء و البنك الدولي و الاتحاد الأوربي و الأمم المتحدة.

و بدأت النقاشات في 5 مارس/آذار الماضي، و كرس الاجتماع الأخير الذي ترأسه نائب مدير دائرة الشرق الأوسط لصندوق النقد الدولي و عدد من الخبراء في الجانب الاقتصادي، لمناقشة دراسة و تشخيص الاقتصاد الكلي للجمهورية اليمنية بهدف تقييم الوضع الاقتصادي و الاجتماعي بشكل عام لمعرفة المشاكل و الحلول المقترحة لها.

و أكد البنك المركزي بصنعاء، على أهمية اضطلاع المؤسسات المالية الدولية بدورها في دعم عملية دفع مرتبات موظفي الدولة تحت أي مسمى، لاسيما في ظل المخاطر و التهديدات المتعلقة بفيروس كورونا، ما يستدعي تضافر الجهود لتجنب الآثار الكارثية للوباء.

و لفت صندوق النقد الدولي إلى رغبته في أن تكون هذه الاجتماعات بصفة دورية لتعزيز و دعم السياسات النقدية و المالية، و لما من شأنه تحقيق الاستقرار في أسعار الصرف للعملة المحلية سواءً من خلال تقديم المشورة الفنية أو دعم بناء القدرات. منوها إلى الرغبة في تقديم الحلول و المعالجات لسد العجز في ميزان المدفوعات.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق