أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البعثة الأممية بالحديدة توضح حول أنباء انهاء ولايتها

يمنات – صنعاء

قالت مسئولة الاعلام و الاتصال في البعثة الأممية بالحديدة، حنان البدوي، إن البعثة مستمرة في عملها بقيادة الجنرال ابهيجيت جوها المتواجد حالياً في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

و كانت وكالة الأناضول التركية، نقلت السبت 25 ابريل/نيسان 2020، عن مصدر في حكومة هادي، أن الأمم المتحدة انهت ولاية بعثتها في الحديدة.

و أوضحت البدوي أن الانباء التي تحدثت عن إنهاء الأمم المتحدة مهام البعثة “غير صحيحة”. مؤكدة أن البعثة مستمرة في عملها، بحسب ما أورده موقع “المصدر اونلاين”.

و أشارت البدوي إلى إن “قرار تخفيض عدد الموظفين الموجودين في اليمن هو قرار احترازي و مؤقت”.

و أوضحت أن البعثة حريصة على تطبيق تعليمات السلامة و الاجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا بما يحافظ على سلامة السكان المحليين، و سلامة أفراد البعثة من موظفين أمميين و مراقبين، كما أن كل الموظفين المحليين مستمرين في العمل.

و أشارت إلى أن قرار رئيس البعثة الإبقاء على فريق مصغر في الحديدة، و نقل فريق آخر للعمل من الأردن، قرار مؤقت، سيستمر حتى تسمح قيود السفر المتعلقة بجائحة كورونا بعودة الجميع، بحيث تعاود البعثة العمل بكامل طاقتها في أقرب وقت ممكن.

و تشكلت البعثة الأممية بالحديدة “أونمها” أواخر العام 2018، بموجب قرار أممي، لدعم اتفاق ستوكهولم، بهدف تجنيب مدينة الحديدة و تحييدها عن الصراع.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى