أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث لجنة طوارئ تعز يكشف عدد حالات الاشتباه بكورونا في المحافظة

يمنات – صنعاء

كشف مدير المختبر المركزي بتعز، و متحدث لجنة الطوارئ الفرعية بالمحافظة، الدكتور أحمد منصور عن وجود 18 حالة اشتباه بفيروس كورونا في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

و أوضح الدكتور منصور خلال مؤتمر صحفي عقدته لجنة الطوارئ الفرعية، اليوم الأربعاء 6 مايو/آيار 2020، أن المختبر المركزي حصل على خمسين فحصًا خاصًا بفيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية لم يتبق منها غير ثلاثة فحوصات.

و لفت إلى أن إمكانيات المختبر شحيحة و يحتاج إلى فحوصات خاصة بالفيروس. منوها إلى أن المختبر يحتاج لمائة ألف فحص بحسب المعايير العالمية خاصة بالفيروسات، و منها كورونا في الوقت الحالي.

إلى ذلك قال مدير مكتب الصحة بتعز الدكتور راجح منصور المليكي في المؤتمر الصحفي إن منظمة الصحة العالمية اختارت مستشفى الجمهوري وسط المدينة و مستشفى خليفة في مدينة التربة جنوب المحافظة، كمركزي عزل أساسيين في محافظة تعز، حسب المعايير الطبية العالمية.

و أكد المليكي أن مؤسسة هائل سعيد أنعم وعدت بتجهيز مستشفى الثورة العام كمركز رئيسي للعزل العلاجي للمصابين بفيروس كورونا في المحافظة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى