أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حكومة هادي: صرحنا لدخول سفن وقود إلى ميناء الحديدة

يمنات – صنعاء

قالت حكومة هادي، المعترف بها دوليا، اليوم الخميس 2 يوليو/تموز 2020، انها وافقت على دخول أربع سفن مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة، غرب اليمن.

و أكد المكتب الفني للمجلس الاقتصادي الأعلى التابع لحكومة هادي، في بيان، إن موافقة الحكومة على دخول السفن، جاءت بناء على طلب المبعوث الأممي مارتن غريفيث، السماح لعدد أربع سفن مشتقات نفطية كاستثناء مؤقت.

و لفت المكتب إلى أن تلك الخطوة تهدف لإعطاء فرصة لمكتب المبعوث الأممي لترتيب اجتماع بين الحكومة و ممثلين عن أنصار الله “الحوثيين” للنظر فيما اسماه “خروقات الحوثيين”.

و أشار إلى أنه في الاجتماع المرتقب سيتم التشاور حول كيفية تطوير الآليات لضمان تخصيص كافة الإيرادات التي يتم تحصيلها من الموارد الضريبية و الجمركية، و صرفها بشكل عاجل لدفع مرتبات موظفي الخدمة المدنية في مناطق سيطرة “الحوثيين”.

و ذكر البيان أن السفن الأربع تحمل نحو 92 ألف طناً من البنزين و الديزل و الغاز و المازوت.

و بحسب البيان فإن إيرادات الضرائب و الجمارك للسفن الأربع بلغت حوالي مليار و680 مليون ريال يمني. مؤكدا أن مكتب المبعوث الأممي هو من يضمن عدم صرفها من قبل “الحوثيين”.

و تشهد المناطق التي تديرها حكومة الانقاذ التابعة لـ”أنصار الله” منذ قرابة الشهر أزمة خانقة في المشتقات النفطية.

و تتهم حكومة صنعاء، بحرية التحالف السعودي باحتجاز ما يزيد على 15 سفينة محملة بما يقارب 240 ألف طن من البنزين و الديزل منذ 90 يوما قبالة ميناء جيزان السعودي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

زر الذهاب إلى الأعلى