أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حرب عصابات في الأحياء الشمالية لمدينة تعز

يمنات – تعز – خاص

تشهد مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، منذ صباح اليوم الاثنين 20 يوليو/تموز 2020، حرب عصابات بين مسلحين يتبعون غزوان المخلافي و غدر الشرعبي.

و قالت مصادر محلية ان الاشتباكات اندلعت في حي التحرير الأسفل صباح اليوم، قبل أن تتوسع باتجاه حيي عصيفرة و المغتربين، و هذه الأحياء تقع شمال مدينة تعز.

و تفيد المصادر ان هجوما شنه مسلحون يتبعون غزوان المخلافي على منزل يعتقد أنه كان يأوي خصمه غدر الشرعبي، في حي التحرير الأسفل، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تسببت في احراق طقم تابع لـ”غزوان” و تضرر واجهات عدد من المنازل.

و لفتت المصادر إلى أن تعزيزات وصلت لمساندة “غدر”، قبل أن تنتقل الاشتباكات إلى حي المغتربين، بعد مهاجمة مسلحين لمنازل يعتقد ان قاطنيها موالين لـ”غزوان”.

و نوهت المصادر إلى أن اشتباكات اندلعت عند العاشرة و النصف في حي عصيفرة، بدأت بتبادل اطلاق نار بين مسلحين قرب البحوث الزراعية، لتتطور لاحقا إلى حرب شوارع و ملاحقات في الحي.

و تؤكد المصادر احتراق سيارات تابعة للمواطنين و تضرر منازل و اثارة حالة من الرعب في أوساط السكان، الذين ما يزالون محاصرين في منازلهم حتى وقت كتابة الخبر (12:14) ظهرا.

و أكد لـ”يمنات” مصدر طبي أن “6” جرحى وصلوا إلى المشفى الذي يعمل فيه، بينهم “2” مدنيين، من حيي المغتربين و عصيفرة.

و أكدت مصادر مطلعة ان أطقم تابعة للواء 22 ميكا و قيادة محور تعز شاركت في الاشتباكات بين “غزوان” و “غدر”.

و يحسب غزوان المخلافي على اللواء 22 ميكا الذي يقوده خاله العميد صادق سرحان، فيما يحسب غدر الشرعبي على مستشار قائد المحور و الحاكم الفعلي لمدينة تعز، عبده فرحان، المعروف بـ”سالم”.

و سبق أن وقعت اشتباكات بين الاثنين اللذين يزعمان عصابات، أدت أخرها قبل قرابة “3” أشهر إلى إصابة غزوان المخلافي، و دخوله العناية المركزة، اثر طلقة نارية في الجهة اليسرى من الصدر، ما أدى إلى هدوء حذر بين العصابتين.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى