أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: لا تزال حالة عدم استقرار الأجواء مؤثرة على مناطق واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء، و التي لا تزال تؤثر على أجزاء من المرتفعات الغربية و أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين) و السواحل الجنوبية و الشرقية و الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة ظهر اليوم الاثنين 20 يوليو/تموز 2020، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يرافقها العواصف الرعدية على اجزاء من محافظات ( المهرة وحضرموت وشبوة و أبين ) و المرتفعات الغربية من محافظة صعدة و حتى محافظتي تعز و لحج و أجزاء من الهضاب الدلخلية لمحافظتي (البيضاء والضالع ) وأجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية و الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها مع احتمال تأثر محافظتي مأرب و الجوف بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

كما توقع استمرار ظاهرة الغبار المثار على أجزاء واسعة من المرتفعات و الهضاب الداخلية وصولاً إلى السواحل الجنوبية و الغربية مع تلاشي تدريجي خلال الـ24 ساعة القادمة، و التي كانت بسبب عدم استقرار الجو و الامطار الغزيرة التي وقعت في بعض المناطق الصحراوية.

و نبه المركز قاطني المناطق المتوقع هطول الامطار الرعدية بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و الانزلاقات الطينية.

كما نبه المناطق المتأثرة بظاهرة الغبار المثار، خاصة كبار السن و الاطفال و من يعانون من الامراض الصدرية بأخذ الحيطة و الحذر.

و نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية و شدة الرياح و اضطراب البحر و ارتفاع الموج في المياه الإقليمية و في أعالي البحار، خاصةً ارخبيل سقطرى، و يكون اقل ارتفاعاً للموج و اضطراباً على السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية و الغربية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى