أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

فلكي يمني يحذر من حالة جوية ماطرة خلال الأيام القادمة تشمل أغلب المحافظات اليمنية

يمنات – صنعاء

توقع الفلكي اليمني عدنان الشوافي، أن تكون أهم مؤشرات طقس اليمن خلال الفترة من مساء الجمعة 24 يوليو/تموز 2020 و حتى نهاية الاسبوع القادم، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصل إلى الغزيرة و شديدة الغزارة على بعض المناطق.

و أكد الشوافي أن أوج الحالة سيبدأ من مساء الاحد القادم 26 يوليو/تموز الجاري. مبينا أن التوقعات للهطول ستتركز بدرجة رئيسية على السواحل الغربية و المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية.

و أضاف: سيمتد التأثير ليشمل مناطق واسعة من الاحواض الجبلية و الهضاب الداخلية و أجزاء من السواحل الجنوبية.

و أوضح أن ستبدأ الحالة المطرية من محافظة شبوة و ما إلى غربها من مناطق حتى السواحل الغربية. لافتا إلى أن المناطق الشرقية في حضرموت و المهرة ستشهد هطولات لأمطار متفاوتة الشدة و التي تصل إلى الغزيرة و تغطي مناطق واسعة فيها. مشيرا إلى احتمال تدفق بعض الكتل الهوائية الرطبة من منتصف الاسبوع القادم، و التي قد تعزز من نشاط بعض الخلايا شديدة الغزارة على أجزاء بسيطة في تلك المحافظات.

و قال الفلكي الشوافي، ان شدة التنبيه من مخاطر الأمطار الرعدية و ما يصاحبها من برق و تدفق سيول و فيضانات و انخفاض الرؤية الأفقية و انزلاقات الاتربة و الصخور في الطرق الجبلية، سترتفع إلى المستوى/الدرجة الثالثة (لون برتقالي) على كامل المناطق اليمنية دون استثناء.

و دعا المواطنين إلى اخذ الحيطة و الحذر و عدم المغامرة، خصوصاً مع نشاط حركة التسوق و السفر بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك 1441 هـ. داعيا السلطات الى رفع الجاهزية و متابعة الحالة و نشرات الطقس.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى