أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وزير الثقافة يؤكد أن دار الحمد وساحته محمية تاريخية وثقافية ولا يمكن تحويلها إلى مقبرة ويكشف عن توجه لترميم منزل البردوني

يمنات – صنعاء

عبد الرحمن مطهر

أكد عبد الله الكبسي وزير الثقافة بحكومة الانقاذ، أنه لا يمكن تحويل ساحة دار الحمد التاريخية في بير العزب بصنعاء إلى مقبرة.

و قال ان الوزارة رفعت مذكرات إلى رئاسة الجمهورية و مجلس الوزراء و مجلس النواب لرفع الجثامين و ضبط من قام بدفنها في ساحة الدار يوم الخميس الماضي 3 سبتمبر/أيلول 2020. مشيرا إلى أن لجنة رئاسية نزلت إلى دار الحمد لمعاينة الموقع.

و أشار الوزير الكبسي خلال لقائه بالنائب أحمد سيف حاشد و الأستاذ أحمد ناجي النبهاني بأن تحويل ساحة دار الحمد إلى مقبرة عمل مرفوض و مدان من مختلف شرائح المجتمع. مؤكدا أنه لا يمكن لأي جهة ان تصرح بذلك، خاصة أن دار الحمد و ساحته من المحميات التاريخية و الثقافية بقرار مجلس الوزراء منذ عام 2004م، و ملكيتها ترجع لوزارة الثقافة.

و نوه إلى أن هناك مشروع لاعادة تأهيل الدار و الساحة بما يتناسب مع تاريخه و طيبعته و موقعه وسط العاصمة صنعاء.

من جهة اخرى اشار وزير الثقافة عبد الله الكبسي بأنه انطلق مؤخرا مشروع ترميم المنازل بصنعاء القديمة و التي تهدمت بسبب الاهمال و الضربات الصاروخية لتحالف العدوان و جاءت الامطار خلال الايام الماضية لتكمل ما بقى منها.

و قال: سيتم ترميم المنازل التي تحتاج ترميم و إعادة بناء المنازل التي تهدمت بشكل كامل، و سيكون لمنزل اديب و شاعر اليمن الكبير الاستاذ عبد الله البردوني الأولوية. منوها إلى أن مشاكل ورثة البردوني فيما بينهم تقف عائق أمام ذلك.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى