أخبار وتقارير

جامعة حضرموت تمنح الطالبة سعاد عبدالشيخ عبولان درجة الماجستير بامتياز

يمنات – المكلا

أشرف رضوان فاضل

منحت جامعة حضرموت، الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول 2020، الباحثة سعاد عبد الشيخ عبد الله عبولان درجة الماجستير بامتياز، عن رسالتها الموسومة بـ”دلالة الصوت والرسم على التفسير”.

و تناولت الدراسة التي تم مناقشتها في قاعة الدراسات العليا في الجامعة، المعاني التفسيرية في الأداء القرآني و الرسم العثماني، من خلال قواعد تأصيلية ثبتت صحتها بنماذج قرآنية تطبيقية.

و اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي و التحليلي وفق خطوات إجرائية تلائمها.

و احتوت على ثلاثة فصول، كان الفصل الأول منها تمهيديًا يتضمن توضيح مصطلحات البحث و القواعد التأصيلية للصوت و الرسم، و الفصل الثاني اقتصرت الدراسة فيه على ثلاث ظواهر صوتية في القرآن الكريم و دلالتها على المعنى، فيما الفصل الثالث اتجه إلى الرسم العثماني و دلالته على المعنى.

و ضمت لجنة التحكيم و المناقشة الأستاذ الدكتور عبد الله محمد الخولاني رئيسًا و مشرفًا، جامعة حضرموت، و الأستاذ المشارك الدكتور سعيد عمر بن دحباج مناقشًا خارجيًا و عضوًا من جامعة سيئون، و الأستاذ المساعد الدكتور منال أحمد الكاف مناقشًا داخليًا و عضوًا من جامعة حضرموت.

و أثنت لجنة المناقشة على الباحثة سعاد عبدالشيخ عبولان و الجهود التي بذلتها في بحثها. مشيدة بأهمية الرسالة لكونها تسلط الضوء على دلالة الصوت و الرسم على التفسير (دراسة تأصيلية تطبيقية).

حضر المناقشة العلنية عدد من الأساتذة و الطلبة المهتمين وزملاء و أقارب الباحثة.

زر الذهاب إلى الأعلى