أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار رعدية قد تكون بعضها غزيرة على المرتفعات وأجزاء من الهضاب

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للارصاد الجوية اليمنية، هطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة و التي قد تكون بعضها شديدة الغزارة يرافقها العواصف الرعدية و تدفق السيول في الشعاب و الوديان على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى تعز و لحج جنوبا، مع احتمال امتدادها الى اجزاء من الهضاب الداخلية وصولا الى هضبة حضرموت و السواحل الجنوبية و الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها، يرفقها رياح هابطة شديدة السرعة.

كما توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة في وقت متأخر من مساء الأربعاء ٩ سبتمبر/أيلول ٢٠٢٠، استمرار هبوب الرياح الموسمية الشديدة السرعة حول ارخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية و التي تعمل على اضطراب البحر.

و أشار المركز إلى  هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يوم أمس الأربعاء، كانت بعضها غزيرة على العديد من المحافظات الجبلية و أجزاء من الهضاب الداخلية في محافظات البيضاء و أبين و شبوة و جنوب غرب حضرموت. كما كانت بعضها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و حذر المركز الوطنين المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبيلة و ضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة و العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في أعالي البحار شرق خليج عدن و ارخبيل سقطرى و السواحل الجنوبية و الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى