أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انقطاع اتصالات سبأفون في المحافظات الشرقية وفريق هندسي يفصل عدن عن مركز التحكم بصنعاء

يمنات – صنعاء

قالت مصادر محلية ان خدمات شركة سبأفون للاتصالات توقفت في محافظة مأرب و المحافظات الشرقية من اليمن.

و أشارت المصادر ان توقف خدمات الشركة بدأ فجر اليوم الاثنين ٢١ سبتمبر/أيلول ٢٠٢٠.

و تفيد مصادر في ادارة سبأفون في عدن، ان توقف الخدمة مؤقت، و سببه هو نقل سيرفرات الشركة إلى مركز التحكم الجديد في عدن، و الذي سيصبح هو المركز الرئيسي للشركة، و ان الخدمة ستعود خلال الساعات القادمة بعد استكمال عملية النقل.

و أفاد مصدر مطلع ان هذه الخطوة تهدف إلى فصل إدارة عدن عن مركز التحكم بصنعاء، بحيث يتحكم مركز عدن بحركة الاتصالات الخاصة بالشركة في المحافظات التي تديرها حكومة هادي.

و كشف المصدر أن مهندسين تم استقدامهم من خارج اليمن خلال الأيام الماضية من قبل حميد الأحمر الذي كان يرأس مجلس إدارة الشركة قبل انتخاب مجلس ادارة و ادارة تنفيذية للشركة بصنعاء العام الماضي، و ذلك بهدف اتمام عملية فصل ادارة الشركة في عدن عن مركزها في صنعاء.

و قال مصدر على اطلاع واسع بخدمات الاتصالات في اليمن، ان أعمال فصل شركة سبأفون عن مركز التحكم بصنعاء بدأت صباح اليوم الاثنين عبر مهندسي اتصالات باشروا صباحا فصل تجهيزات الاتصالات الخاصة بالشركة.

و أكد المصدر أن الفريق الهندسي بدأ بالعمل مكتبيا من عدن و ميدانيا من منطقة العبر بمحافظة حضرموت. مشيرا إلى أن العملية ستستغرق ٢٤ ساعة، في حال سارت الأمور حسب الخطة التي رسمت لعملية الفصل.

و نوه المصدر إلى أن الخطة تقضي بتحويل مقر الشركة الرئيسي إلى محافظة عدن، بدلا من العاصمة صنعاء، و تأتي ردا على تغيير مجلس الادارة و الادارة التنفيذية بصنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى