أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد عقدها أطول جلسة في تاريخ القضاء اليمني .. محكمة شرق الأمانة تحدد موعد الجلسة القادمة لمحاكمة المتهمين بتعذيب وقتل الأغبري

يمنات – صنعاء

قال محامي أولياء دم الشاب عبد الله قائد الأغبري، المحامي وضاح قطيش، ان أطول جلسة في تاريخ القضاء اليمني كانت هي الجلسة الافتتاحية لقضية الشهيد الأغبري.

و أوضح  المحامي قطيش إلى أن الجلسة امتدت منذ التاسعة من صباح اليوم السبت 3 أكتوبر/تشرين أول 2020، و استمرت حتى الساعة الثالثة عصرا.

و قدمت نيابة استئناف أمانة العاصمة صنعاء “8” متهمين بتعذيب و قتل الأغبري للمحاكمة أمام محكمة شرق الأمانة الابتدائية، بينهم “2” فارين من وجه العدالة. مطالبة باعدام خمسة منهم، و محاكمة البقية بحسب ما يقتضيه الشرع و القانون.

و في الجلسة استعرضت النيابة قائمة أدلة الإثبات و اعترافات المتهمين و التقارير الفنية و التقنية و تقرير الطبيب الشرعي.

و أقرت المحكمة تمكين أولياء الدم بإحضار دعواهم بالحق الشخصي و المدني، و إلزام النيابة بإعلان المتهمين السابع و الثامن الفارين من وجه العدالة عن طريق النشر في إحدى الصحف الرسمية، و إحضار ما يفيد ذلك في الجلسة القادمة.

كما ألزمت المحكمة، النيابة بإحضار الأدوات المضبوطة المشار إليها بقرار الاتهام و الأدوات المستعملة في تلك الواقعة و التسجيل المصور المشار إليه في قائمة أدلة الإثبات، و شاشة عرض لاستعراض ما حوته التسجيلات في الجلسة القادمة، و التخاطب مع إدارة السجن المركزي لتمكين محاميي المتهمين عبد الله السباعي و محمد الحميدي بالجلوس مع موكليهما و تمكينهما مع أولياء الدم بصورة من ملف القضية بما حواه.

و قررت المحكمة التخاطب مع نقابة المحامين لتوفير محامين لبقية المتهمين للترافع عنهم كعون قضائي، و حددت الأربعاء القادم موعدا للجلسة الثانية، للسير في إجراءات نظر القضية وفقا للقانون.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى