أخبار وتقارير

اختتام حملة طوق النجاة للتبرع بالدم في المكلا

يمنات – المكلا

أشرف باجبير

اختتمت بالمركز الوطني لنقل الدم و ابحاثه بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، شرق اليمن، فعاليات حملة طوق النجاة للتبرع بالدم التي استمرت على مدى ثلاث ايام نفذتها مؤسسة سدن للثلاسيميا و أمراض الدم الوراثية بالتعاون و التنسيق مع المركز الوطني و مستشفى المكلا للأمومة و الطفولة.

و اسهمت هذه الحملة في التبرع بالدم من قبل المواطنين و تميزت بتبرع عدد من الفتيات.

و قالت الدكتورة ايمان عوض حاتم مسؤولة الثلاسيميا و أمراض الدم الوراثية بمحور حضرموت بوزارة الصحة العامة و السكان و رئيس مؤسسة سدن إلى أن الهدف من الحملة هو غرس القيم و حب فعل الخير لتحفيز الشباب للأعمال الخيرية و توعية المجتمع بأهمية التبرع بالدم لانقاذ حياة المرضى. مشيرة إلى أن هذه الحملة خرجت بالعديد من التوصيات الذي تسهم في نشر ثقافة التبرع بالدم بشكل مستمر و تشجيع الشباب و المواطنين على العمل التطوعي و انشاء شبكة متطوعين للتبرع بالدم، اضافة إلى تعزيز الشراكة بين المركز الوطني لنقل الدم و ابحاثه و مؤسسة سدن للثلاسيميا و أمراض الدم الوراثية، لما من شأنه خدمة المرضى.

و أعربت عن الشكر و التقدير لإدارة المركز الوطني لنقل الدم و ابحاثه ممثلا بالمدير العام، صالح الذيباني و كافة العاملين بالمركز و السلطة المحلية بالمحافظة و مكتب الصحة العامة و السكان بحضرموت و مستشفى المكلا للأمومة و كل من أسهم في إنجاح هذه الحملة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى