أخبار وتقارير

مدارس رواد اليمن الدولية تحصل على المركز الأول في مسابقات الأنشطة المدرسية

يمنات

ماجد البكالي

ليس غريبا ولا مستبعدا على مدارس تحصد ٤ مراكز على مستوى أوائل الجمهورية في الشهادة العامة، أن تحصد المركز الاول في الأنشطة المدرسية على مستوى مدارس المنطقة التعليمية، هذا هو حال مدارس رواد اليمن الدولية.

وحصلت مدارس رواد اليمن الدولية على المركز الأول في مسابقات (الشعر، الالقاء، المسرح، الخطابة، الزامل، الإنشاد، الشطرنج) والتي نظمتها منطقة الصافية التعليمية، وادارتها بإدارة الأستاذ البسارة مدير منطقة الصافية التعليمية، وبإشراف مكتب التربية بالأمانة.

وطوال ٤ أيام متتالية نفذت المسابقات حول الأنشطة سالفة الذكر، بين جميع مدارس مديرية الصافية (حكومية وأهلية) وتركزت مضامينها وإبداعاتها حول (مولد الرسول محمد الأعظم).

ومن خلال معايير مهنية وعلمية أعدتها لجنة التحكيم المشرفة على هذه المسابقات وتقييمها، والمكونة من كبار الموجهين، وتربويين مخضرمين، ومدير منطقة الصافية التعليمية، ونائب مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة خلصت النتائج وفق معايير التقييم إلى حصول مدارس رواد اليمن الدولية على المركز الأول وبعدد درجات ٩٢درجة، فيما مدارس الثريا النموذجية جاءت في المركز الثاني وبعدد ٩٠درجة، فيما حصلت مدارس أم سلمة على المركز الثالث وبدرجات ٨٥ درجة.

مسابقة الشطرنج

وفي مسابقة الشطرنج بين مدارس منطقة الصافية التعليمية قسم البنين حصلت مدارس رواد اليمن الدولية على المركز الأول في مسابقة البراعم. وحصلت مدارس الثريا النموذجية على المركز الثاني.

وفي الأساسي والثانوي حصلت مدارس رواد اليمن على المركزين الأول والثاني، والثالث في الثانوي.

وفي مدارس البنات حصلت مدارس الثريا النموذجية على المركز الأول في الاساسي، فيما حصلت مدارس رواد اليمن الدولية على المركز الثاني، وفي الثانوية حصلت مدرسة معين الحكومية على المركز الأول فيما المركز الثاني والثالث كان من نصيب مدارس رواد اليمن الدولية.

جانب رسمي

من جهته أشاد الأستاذ سيف البسارة مدير مكتب التربية بمديرية الصافية بجهود جميع المدارس (حكومية وأهلية) وما بذلته في إنجاح هذه المسابقات، وأن الأنشطة المدرسية هي أساس الحيوية والتفاعل.

ووصف مدارس رواد اليمن الدولية بالنموذج المتميز في جودة العملية التعليمية، بما حققته من انجازات متتالية بحصولها على مراكز في أوائل الجمهورية لعامين متتاليين كان أخرها حصولها على ٤ مراكز في أوائل الجمهورية في امتحانات الشهادة العامة للعام الماضي. معتبرا  ان هذا الأداء مصدر فخر لكل مدارس الصافية والوطن عموما.

واكد على أن هذه المدارس تؤكد اليوم تميزها وحصولها على المراكز الأولى في الأنشطة المدرسية المختلفة، متمنيا من باقي المدارس أن تحذو حذو مدارس رواد اليمن في أدائها العلمي وأنشطتها.

زر الذهاب إلى الأعلى