أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على أغلب المحافظات

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان خرائط الطقس المحللة و المعطيات الرصدية و مخرجات التنبؤات العددية في المركز تشير إلى استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المحافظات الجبلية و أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون أول 2020م، استمرار الاجواء الشديدة البرودة على المرتفعات، خاصة محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) و المناطق المرتفعة من محافظات (إب، تعز، ريمة، حجة، المحويت، لحج، أبين، شبوة، حضرموت).

و لفت إلى أن الأجواء ستكون باردة على المناطق الصحراوية، خاصة في مأرب و الجوف و المهرة  أثناء ساعات الليل و الصباح و الصباح الباكر.

و حذر المركز المواطنين من التدني الحاد في درجات الحرارة الصغرى، خاصة كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر و المسافرين إلى المحافظات المذكورة. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

كما حذر المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية و رعاة المواشي و النحالين حفاظا عليها من أثار البرودة الشديدة.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأربعاء 16 ديسمبر/كانون أول 2020

المرتفعات

– سماء خالية من السحب و طقس بارد إلى شديد البرودة أثناء المساء و الصباح الباكر على المرتفعات و الهضاب الداخلية.

– احتمال تكون الصقيع على أجزاء منها و امكانية تكون الشابورة المائية على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات (حجة، المحويت، ريمة).

– طقس مشمس نهارا مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية، خاصة على المناطق الشمالية الغربية.

المناطق الساحلية

– طقس صحو إلى غائم جزئياً، مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من السواحل الغربية و المناطق المحاذية لها.

– الرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها 25 عقدة، تعمل على اثارة الاتربة و الرمال، خاصة على الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

المناطق الصحراوية

– سماء خالية من السحب بوجه عام.

– طقس بارد ليلا، معتدل و مشمس نهارا

– الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة على أجزاء منها.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا بوجه عام.

– احتمال هطول امطار خفيفة.

– الرياح معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 18 عقدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى