أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يحذر المسافرين على خط تعز عدن ويؤكد استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق

يمنات – صنعاء

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية المسافرين على خط تعز عدن عبر التربة و القبيطة.

و أوضح ابراهيم مهدي رئيس قسم النشر في المركز، أن سيول في أعالي الجبال في طريقها إلى الوديان، خاصة طريق طور الباحة الراهدة.

و في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة اليوم الأحد 20 ديسمبر/كانون أول 2020، أشار المركز إلى أن أمطار متفاوتة الشدة، هطلت بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي، تدفقت على اثرها السيول في الشعاب و الوديان.

و توقع المركز، ان تكون الاجواء باردة أثناء ساعات الليل و الصباح و الصباح الباكر على المناطق الجبلية، خاصة في محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، و أجزاء من الضالع).

و أشار المركز إلى أن الطقس سيكون بارد نسبيا إلى بارد على المناطق المرتفعة من محافظات (اب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت) و أجزاء من صحاري المهرة و حضرموت و شبوة و مأرب و الجوف.

كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية، و أجزاء من السواحل الجنوبية و الغربية و المناطق الجبلية المقابلة لها في فترتي الظهيرة و المساء. منوها إلى أن فرص الامطار ستقل من يوم غد خاصة على السواحل الجنوبية و المناطق المحاذية الداخلية لها.

و نبه المركز كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر و المسافرين إلى تلك المحافظات بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من البريد.

كما نبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية، و رعاة المواشي و النحل حفاظا عليها من آثار البرودة.

و نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من هطول الامطار و تدفق السيول المفاجئ في الشعاب و الوديان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى