أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة الانقاذ تمنع استيراد نوعين من السيارات وتعتمد عشر أولويات

يمنات – صنعاء

وافقت حكومة الانقاذ على مشروع قرار مقدم من وزارتي الداخلية و النقل بشأن منع و إيقاف استيراد باصات نقل الركاب عدد سبعة أشخاص و تشجيع استيراد وسائل نقل جماعي حجم أكبر.

كما وافقت على منع استيراد المركبات التي يتم تحويل مقودها من اليمين إلى اليسار.

و وجهت الجهات الأمنية المعنية في المنافذ بعدم السماح للباصات و المركبات المحددة في القرار الدخول من تلك المنافذ، على أن تصدر الجهة المعنية تعميم للتجار و أصحاب المعارض و تحذيرهم و منعهم من استيراد الباصات و المركبات المحددة.

و أشارت إلى أن القرار يهدف إلى تنظيم النقل الداخلي في العاصمة صنعاء و المحافظات و الاعتماد المتدرج على وسائل النقل الكبيرة، فضلاً عن حماية سائقي الباصات المحوّلة مقودها و المجتمع من مخاطر هذا النوع من المركبات.

كما وافقت حكومة الانقاذ على الأولويات العشر المقدمة من مكتب رئاسة الجمهورية، و التي تشمل تحسين خدمات النظام العام، و النظافة و التحسين و المظاهر العامة و الكهرباء، و تبني برنامج وطني سريع و عاجل لتمكين ثلاثين ألف شاب و البحث عن فرص عمل جديدة، و تحسين جودة رغيف الخبز، و إطلاق حملة اعتز بمنتج بلدك أو صنع في اليمن بالتنسيق مع القطاع الخاص، و تحسين خدمات الطوارئ في المستشفيات.

و تتضمن الأولويات العشر معالجة ظاهرة انتشار الأشخاص الذي يعانون من أمراض نفسية و المشردين في الشوارع، و تسهيل إجراءات التراخيص العامة خاصة تراخيص البناء، و اتخاذ إجراءات صارمة تجاه السطو على الأراضي، سيما من قبل المتنفذين، فيما تسعى الأولوية العاشرة على الدفع باتجاه إحراز تقدّم ملموس في المصالحة الوطنية.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى