أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد ينبه من انخفاض في درجات الحرارة الصغرى

يمنات

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان أجزاء واسعة من المحافظات الجبلية و الصحاري و الهضاب الداخلية لا تزال واقعة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة القادمة من شمال و شمال شرق شبه الجزيرة العربية.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم الاثنين 04 يناير/كانون ثان 2021،  أن تستمر الأجواء باردة إلى شديدة البرودة و جافة أثناء الليل و الصباح الباكر على المرتفعات، خاصة محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، شرق المحويت) و الأجواء باردة على المرتفعات الجبلية من محافظات (إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت) و على المناطق الصحراوية.

و أشار إلى وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى نهاية الاسبوع.

كما توقع المركز استمرار نشاط الرياح السطحية و اضطراب البحر و ارتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

و نبه المركز المواطنين، خاصة كبار السن و الأطفال و المرضى و العاملين أثناء الليل و ساعات الصباح الباكر و المسافرين إلى المحافظات الأنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من أثار البرد.

كما نبه المزارعين بضرورة حماية محاصيلهم الزراعية و مواشيهم.

و نبه مرتادي البحر و ربابنة السفن، خاصة الصغيرة منها، بأخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر و ارتفاع الموج في الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية و مدخل باب المندب.

زر الذهاب إلى الأعلى