أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يخفض التحذير الى تنبيه .. استمرار فرص هطول الأمطار مع تراجع ملحوظ خلال الساعات القادمة

يمنات

هطلت خلال الساعات الماضية أمطار رعدية على عدد من المناطق في البلاد، حيث بلغت كمية الأمطار في محطة الجبين بريمة 22.2 ملم، و في محطة الكدن بالحديدة 08.5 ملم، و في محطة صنعاء 05.1 ملم، و في محطة عمران 04.6 ملم، و في محطة حدة بصنعاء 02.0 ملم، و في محطة صعدة01.1 ملم، و في محطة السدة : 01.0 ملم.

كما هطلت أمطار رعدية رافقها حبات البرد على بعض المناطق الجبلية و الهضاب الداخلية و أجزاء من الصحارى، و كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و بحسب النشرة التنبيهية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 09 فبرائر/شباط 2021، الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، تشير المعطيات المختلفة و منها المعطيات الرصدية إلى استمرار تأثر المحافظات الجبلية و أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية بحالة عدم الاستقرار، مع تراجع ملحوظ خلال ال24 ساعة القادمة.

و أكدت النشرة ان  فرص هطول الامطار ستستمر على مناطق واسعة من البلاد، خصوصاً على المنحدرات الجبلية الغربية المحاذية لسهل تهامة، مع تراجع في حالة انتشار السحب و فرص الامطار يوم غداً الاربعاء.

و أشارت إلى أن الاجواء الباردة ستستمر على المرتفعات و الهضاب الداخلية وصولاً الى المناطق الصحراوية خلال ساعات الليل و الصباح الباكر.

و نبه المركز المواطنين في المنحدرات الجبلية و المتوقع هطول الامطار عليها عدم التواجد في بطون الاودية و مجاري السيول.

كما نبه سائقي المركبات في الطرق الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية بسبب السحب المنخفضة و تشكل الضباب و الشابورة المائية، خصوصاً خلال ساعات الليل و الصباح الباكر.

و نبه المواطنين خاصة كبار السن و الاطفال و العاملين أثناء ساعات الليل و الصباح الباكر من الاجواء الباردة.

زر الذهاب إلى الأعلى