أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

معارك عنيفة في عدة جبهات محيطة بمدينة مأرب

يمنات – خاص

ما تزال المعارك محتدمة باتجاه مدينة مأرب؛ شمال شرق اليمن، لليوم الثالث على التوالي.

و تدور المعارك في عدة جبهات محيطة بالمدينة، بالتزامن مع دفع الطرفين بتعزيزات عسكرية إلى الجبهات المشتعلة.

و تدور أعنف المعارك في الصحراء الفاصلة بين محافظتي الجوف و مأرب، فيما اشتعلت معارك عنيفة مساء الاثنين 08 فبرائر/شباط 2021 في جبهة صرواح، بالتزامن مع معارك مستمرة متذ يومين من اتجاه الجدعان و اخرى أقل حدة من اتجاه جبل مراد.

و تفيد مصادر عسكرية ان قوات حكومة الانقاذ تمكنت من السيطرة على المواقع العسكرية في منطقة الدحيضة و الجدافر، و تخوض معارك عنيفة في الصحراء المؤدية إلى معسكر صحن الجن، الذي يقع فيه مقر وزارة الدفاع لحكومة هادي.

و أكدت مصادر اعلامية مقربة من قوات حكومة هادي سقوط الدحيضة، غير أنها أشارت إلى استعادة مواقع كانت قد سقطت خلال معارك الليلة الماضية.

و تفيد مصادر محلية ان المعارك ما تزال محتدمة في الصحراء المؤدية باتجاه معسكر صحن الجن. منوهة إلى أن أسلحة ثقيلة تستخدم في المعارك بشكل كثيف.

و يقول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي من محافظة مأرب، ان قوات حكومة الانقاذ ضيقت الخناق على قوات حكومة هادي في مناطق الفلج و ذنة و الكسارة و الطلعة الحمراء، الحامية الأخيرة لمدينة مأرب.

و من اتجاه الجدعان، تواصل قوات حكومة الانقاذ هجمات عنيفة باتجاه الكمب و الرخيم، بالتزامن مع ضغط أخر من اتجاه صرواح، الذي ارتفعت فيها حدة المعارك ليل الاثنين و صباح اليوم الثلاثاء.

و تفيد مصادر محلية ان قوات حكومة هادي استقدمت تعزيزات من محافظة شبوة، و دفعت بها باتجاه مناطق المواجهات في صرواح و الجدعان. منوهة إلى ان تلك القوات دخلت في معارك الليلة الماضية.

و تقول مصادر اعلامية مقربة من حكومة هادي ان قواتهم صدت هجمات لقوات حكومة الانقاذ في وادي المخينيق بالجدعان و المناطق الواقعة إلى الغرب من المجمع الحكومي. مؤكدة استعادتها  3 مواقع في تلك المناطق.

و بالتزامن مع هذه المعارك تدور اشتباكات في مناطق التماس بين الطرفين في جبل مراد، جنوب المحافظة، غير انها لم تحقق تغير في خارطة سيطرة الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى