أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثائق” النائب العام بصنعاء يكلف متهم بقضية متعلقة بالمال مديرا للشئون المالية بمكتبه

يمنات – خاص

كلف النائب العام بصنعاء مديرا عاما للشئون المالية بمكتب النائب العام، متهم بقضية متعلقة بالمال العام.

و بموجب القرار رقم (5) لسنة 2018 الصادر في 27 يناير/كانون ثان 2018، كلف ماجد الدربابي النائب العام، درهم حسين محسن الغماري مديرا عاما للشئون المالية بمكتب النائب العام.

و جاء تكليف الغماري رغم أن عليه قضية منظورة أمام محكمة الأموال العامة الابتدائية بأمانة العاصمة تتعلق بالمال العام أثناء ما كان مدير لإدارة الحسابات بمكتب النائب العام.

و اتهمت نيابة استئناف الاموال العامة بأمانة العاصمة درهم الغماري في القضية رقم (69) لسنة 2016 بأنه أخذ خفية أوراق مالية متعلقة بالدولة ممثلة بالبنك المركزي اليمني صرفت للنيابة العامة و هي عبارة عن شيك صافي المرتبات لموظفي مكتب النائب العام لشهر سبتمبر/أيلول 2016، يحمل رقم (44041379) و صادر بتاريخ 29 سبتمبر/أيلول 2016، بمبلغ (77.008.984) ريال سبعة وسبعين مليون و ثمانية ألف و تسعمائة و أربعة و ثمانون ريال لأمر “خليل على عبد الودود” أمين صندوق مكتب النائب العام مسحوبا على البنك المركزي اليمني.

و حسب قرار الاتهام الذي أصدرته النيابة بحق الغماري في 3 إبريل/نيسان 2017، فقد أخذ الشيك المذكور اعلاه و الذي سلم إليه لغرض متابعة صرف مرتبات مكتب النائب العام في “كاك بنك”.

و طبقا لما ورد في قرار الاتهام قدمت النيابة “درهم الغماري” أمام محكمة الأموال العامة الابتدائية بأمانة العاصمة، طبقا لأحكام المادة (176) من القرار الجمهوري بالقانون رقم (12) لسنة 1994م بشأن الجرائم و العقوبات و عملا بنص المادة (221) من القرار الجمهوري بالقانون رقم (13) لسنة 1994 بشأن الاجراءات الجزائية.

و كان مدير عام الشئون المالية في مكتب النائب العام قد وجه في 29 أكتوبر/تشرين أول 2016، مذكرة لمحامي عام نيابة الأموال العامة أوضح فيها أن درهم الغماري قد أخذ دفاتر الشيكات الخاصة بإدارة الحسابات و عددها (19).

و بموجب المذكرة احيل الغماري لنيابة الأموال التي احالته لمحكمة الأموال العامة الابتدائية بأمانة العاصمة.

و حاول “يمنات” الاتصال تلفونيا بالنائب العام ماجد الدربابي للاستفسار حول التعيين غير أنه لم يرد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق