أخبار وتقارير

أرصاد مطار عدن: منخفض جوي متعمق يتواجد حالياً في جنوب شرق بحر العرب

يمنات – صنعاء

قال مدير أرصاد مطار عدن الدولي، علوي العبدلي، إن المنخفض الجوي المتعمق المسمى “جاجا” بدأ بالتحرك نحو الجهة الغربية الشمالية من القارة الهندية.

و أشار العبدلي، إلى أن المنخفض يتواجد حالياً في منطقة جنوب شرق بحر العرب. مؤكدا أن المنخفض سيكون قريباً من سواحل أرخبيل سقطرى خلال الأيام القادمة، و بمسافة حوالي 1590 كم.

و كان الخبير الدولي اليمني في الفيزيا الفلكية، عدنان الشوافي، أوضح أن العاصفة الاعصارية “جاجا” (GAJA) اجتازت مساء الجمعة الماضية جنوب غرب الهند نحو بحر العرب. موضحا أن العاصفة بدأت مسارها في بحر العرب، محتفظة بقوتها كعاصفة اعصارية، و تحافظ على رياح مستمرة متوقعة بين 70 إلى 80 كيلومتر بالساعة و أقصى هبات رياح لها تزيد عن 90 كيلومتر.

و توقع اتجاه المسار نحو الصومال و أن تحافظ على شدتها كعاصفة حتى منتصف الاسبوع القادم قبل أي توقعات بانخفاضها إلى منخفض أو الافصاح عن تفاصيل تأثيراتها. لافتا إلى أن أقل تقدير للعاصفة قد تجلب الكثير من الأمطار الغزيرة المتوقعة على الصومال، و قد تطال ارخبيل سقطرى اليمني قبل نهاية الاسبوع القادم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى