أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

أكثر من 450 منظمة وجمعية عربية تطالب القمة العربية في تونس بوقف الحرب وانهاء الحصار في اليمن

يمنات – صنعاء

أودع مركز تونس لحرية الصحافة، أمس السبت 31 مارس/آذار 2019، مذكرة إلى القمة العربية أمضتها منظمات من عشر دول عربية تطالب بوقف الحرب في اليمن و إنقاذ الوضع الإنساني الكارثي.

و أودع المركز هذه المذكرة التي أمضتها 456 منظمة و جمعية من تونس و دول عربية إلى وزارة الخارجية التونسية بصفتها البلد المنظم للقمة الثلاثين لجامعة الدول العربية التي انعقدت اليوم.

و المذكرة هي “إعلان تونس لوقف الحرب في اليمن و رفع الحصار و بناء السلام”، الذي يمثل خلاصة مؤتمر نظمه مركز حرية الصحافة بتونس في فبراير/شباط الماضي لبحث الواقع الإنساني المتدهور في اليمن جراء الحرب و الحصار و الدمار.

ويطالب الإعلان أساسا برفع الحصار عن اليمن و عن مطار صنعاء و السماح بدخول مساعدات إنسانية بشكل عاجل و دون قيود، و يطالب بتنفيذ اتفاق ستوكهولم بالإفراج عن أسرى الحرب و الكشف عن المفقودين و وقف بيع أسلحة لجميع الأطراف و تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب في اليمن.

و تنحدر المنظمات والجمعيات من عشر دول عربية هي تونس و المغرب و الجزائر و مصر و السودان و الأردن و العراق و فلسطين و لبنان و اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى