أرشيف

استعدادات كبيرة لمهرجان تضامني مع المعتقلين غداً في الحصين

تستعد مديرية الحصين في محافظة الضالع لمهرجان جماهيري كبير يوم غد الاثنين لمناصرة المعتقلين في سجون الأمن والجيش على ذمة الأحداث التي شهدتها المحافظة نهاية الشهر الماضي وبداية الجاري.

وقال مراسل «يمنات» في الضالع أن استعدات ضخمة تجري للمهرجان الاجماهيري الذي دعا إليه ملتقى التسامح والتصالح في المديرية، وفي المقابل اتخذت قوات الأمن احتياطاتها وكثفت من تواجدها تحسبا للمهرجان.

هذا وما زالت مديريات الضالع تعيش حالة  من التوتر والقلق الأمني، حيث تنتشر العربات العسكرية والنقاط الأمنية في مختلف الطرقات بين المديريات.

من ناحية أخرى لا يزال العشرات من المعتقلين في سجون الأمن والجيش بانتظار استكمال التحقيقات معهم وإحالتهم إلى المحكمة، أو الإفراج عنهم. وقال مندوب «يمنات» في الضالع أمس إن النيابة أجلت الإفراج عن أربعة معتقلين وتقديم خمسة عشر آخرين إلى المحكمة حتى عودة رئيس نيابة الاستئناف من صنعاء.

وكانت النيابة العامة في الضالع أحالت الخمسة عشر معتقلاَ الآخرين إلى المحكمة بعد استكمال التحقيقات معهم،على ذمة الاحتجاجات السلمية  في حين أقرت إطلاق أربعة معتقلين بالضمان الحضوري وهم محسن محمد عبد الودود، وصالح عبده صالح، وأحمد مثنى أحمد الرميمة، ووسام ناجي بن ناجي.

زر الذهاب إلى الأعلى