أرشيف

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان يناقش المعوقات الاجتماعية والثقافية لمشاركة المرأة في الانتخابات

ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) الخميس القادم 6 نوفمبر2008م على قاعة فندق تاج سبأ بالعاصمة اليمنية صنعاء ورشة عمل خاصة بالمعوقات الاجتماعية والثقافية لمشاركة المرأة في الانتخابات.

وقال الأستاذ / عبد القوي سالم العريقي المدير التنفيذي لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بان هذه الورشة تأتي لاستعراض دراسة قام بها المركز بشأن المعوقات الثقافية والاجتماعية لمشاركة المرأة في الانتخابات ، قامت بإعدادها الدكتورة / انتصار الصلوي .

وستعرض الدكتورة في الورشة ملخصا للدراسة والخلاصة التي توصلت إليها بشأن أهم و أبرز المعوقات الثقافية والاجتماعية التي تعترض مشاركة المرأة في العملية الانتخابية , وسيتم التعقيب على الدراسة من قبل عدد من الاختصاصين و الباحثين منهم الدكتور/ عبد الحكيم الشرجبي والدكتورة/ كفاح سعيد الدبعي و الأستاذ/قادري احمد حيدر و آخرون .

و أشار سالم إلى أن هذا البرنامج يتزامن مع التوجهات الحكومية الأخيرة بشأن تعزيز مشاركة المرأة في العملية السياسية و إحداث التعديلات المطلوبة و الإصلاحات التشريعية .

تجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع ينفذه المركز بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) بشأن تمكين مشاركة المرأة في العملية الانتخابية ، ومن أنشطته عمل دراستين الأولى عن المعوقات الثقافية والاجتماعية لمشاركة المرأة في الانتخابات والثانية عن المعوقات القانونية ، كما يشمل المشروع كذلك تنظيم ورشتي عمل لمناقشة الدراستين مع مجموعات مستهدفة وذات صلة بالعملية الديمقراطية مثل : البرلمان – اللجنة العليا للانتخابات ، الأحزاب السياسية ، اللجنة الوطنية للمرأة ، اتحاد نساء اليمن ، نقابة المحامين والصحفيين ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني .

زر الذهاب إلى الأعلى