أرشيف

الحوثيون ينفون فتح طريق صنعاء صعدة ويؤكدون سيطرتهم على مران

نفى الحوثيون أن يكون الجيش تمكن من فتح الطريق بين صنعاء وصعدة، وقال موقع المنبر إن منطقة حرف سفيان لا تزال صامدة، وأن أهلها عقدوا العزم على الوقوف في وجه الطاغوت والظلم والحكم الديكتاتوري المنهار .

ونقل الموقع عن المكتب الإعلامي لـ«عبد الملك الحوثي» إن قبائل حرف سفيان من أنصار الحوثيين لا تزال مسيطرة على الطريق المؤدي إلى صعدة، والمنطقة بصفة كاملة، رغم محاولات الجيش لفتح الطريق.

وكان الجيش قال في أنه تمكن من فتح الطريق بين صنعاء وصعدة بعد أسبوع من الاشتباكات العنيفة في حرف سفيان ومديريات أخرى على تلك الطريق؛  مؤكداً قيامه بتمشيط كافة المناطق التي تختبئ فيها جماعات الحوثي وتقطع من خلالها الطريق أمام الإمدادات والتعزيزات العسكرية على طريق صنعاء صعده ، والتي كان آخرها 3 مخابئ وجيوب تم تطهيرها نهائياً مساء الخميس الماضي حسب ما أفادت به مصادر عسكرية لـ«نيوز يمن».

وتقول مصادر محلية في عمران إن المواجهات بين الطرفين في حرف سفيان لا زالت مستمرة لكنها تراجعت إلى مناطق بعيدة عن الطريق الرئيسي مخلفة دماراً شديداً في منازل مدينة حرف سفيان التي تعرضت لأعمال نهب كبيرة من قبل العسكريين المشاركين في الحملة على المديرية.

من ناحية أخرى قال موقع المنبر التابع للحوثيين إن منطقة جبال مران، أصبحت تحت سيطرة أنصار السيد «عبد الملك الحوثي» بعد فرار أفراد الجيش ومحاصرة أعداد منهم الم يستطيعوا الفرار . ولم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات خصوصاً بعد قطع السلطات الرسمية لكافة وسائل الاتصالات مع محافظة صعدة، والتعتيم الإعلامي الذي دأبت عليه منذ بداية الحرب منتصف العام 2004

زر الذهاب إلى الأعلى