أرشيف

مهرجان الشمايتين يدعو إلى النضال السلمي لمواجهة مخططات الحزب الحاكم

 اعتبر مهرجان جماهيري للقاء المشترك بمديرية الشمايتين بمحافظة تعز انفراد الحزب الحاكم بالتحضير للانتخابات البرلمانية المقبلة أكبر خطر على الثورة اليمنية.

وأكد المهرجان الذي نظم اليوم في مدينة التربة رفض المشترك لإقدام الحزب الحاكم على التحضير للانتخابات دون توفير أبسط مقومات النزاهة.

وقال بيان صادر عن المهرجان: إذا لم يقف الشعب اليمني تجاه هذه الخطوة من خلال النضال السلمي، فعليه أن يتوقع تنفيذ النظام الحاكم لكل مخططاته ابتداءً من تغيير الدستور وانتهاء بتغيير شكل النظام وإنزال المزيد من الجرع.

وفي المهرجان الذي شارك فيه الآلاف من مواطني الشمايتين إضافة إلى  الهيئة التنفيذية لقيادة أحزاب المشترك بمحافظة تعز ومعهم الفنان فهد القرني،طالب رئيس فرع اللقاء المشترك في مديرية الشمايتين عبدالله حسن الشبيانى الحزب الحاكم بالكف عن الإرهاب الرسمي والعمل على محاربة الفساد، والفصل بين سلطات الدولة بدلا من تركيزها في يد الحاكم.

وشدد في كلمته على ضرورة احترام الأنظمة والقوانين وتطبيقها على الجميع وليس بشكل اختياري ومزاجي متى يريد وعلى من يريد.

وفي المهرجان قال الفنان فهد القرني أن اليمنيين لن يسمحوا لأحد بانتزاع أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر،مؤكدا أنها وجدت لتبقى،وأن الشعب قادر على انتزاع حقوقه عبر النضال السلمي.

وقال القرني للآلاف من المشاركين في المهرجان:عيد مبارك ولن تقول عيد الفطر لأنكم ستظلون صياما حتى ترحل هذا الحكومة عن كاهلكم وأحلامكم وأملكم.

وطالب القرني الحكومة بالإفراج عن الشيخ حمود المخلافى احتراما لأبناء تعز، مشددا على ضرورة إطلاق سراح معتقلي كرش، قائلا: من يرفعون السلاح في وجه الدولة يقال لهم اذهبوا فانتم الطلقاء أما نحن الذين اخترنا النضال السلمي قالوا لنا اذهبوا إلى السجون.

وقال للجماهير المحتشدة: لولا رفضكم الشعبي لما تم الإفراج عنا،داعيا إلى الاستمرار في الاحتجاجات السلمية حتى يفرج عن بقية المناضلين.

………………….

الصورة عن (الصحوةنت)

زر الذهاب إلى الأعلى