أرشيف

قمع اعتصام سلمي في الضالع ويمنات ينشر أسماء الجرحى والمعتقلين

قمعت قوات الأمن المركزي وشرطة النجدة في محافظة الضالع صباح اليوم اعتصاماً سلمياً لعدد من المواطنين المتضامنين مع أسرة الشهيد «محمد محسن محمد الأزرقي»، وقال مندوب «يمنات» في الضالع إن قوات من الأمن المركزي والنجدة استخدمت الذخيرة الحية والقنابل المسيلة للدموع لتفريق اعتصام تضامني مع أسرة الأزرقي الذي توفي في المستشفى الجمهوري بعدن مؤخراً إثر إصابته بطلقات نارية أطلقها عليه طقم عسكري في مفرق الأزارق قبل أسبوعين.

 وذكر مندوب «يمنات» أن قوات الأمن والنجدة أصابت سبعة، واعتقلت العشرات من المشاركين في الاعتصام، فيما أصيب جنديان من أفراد الأمن والنجدة بانفجار قنبلة في الشارع العام أثناء الاعتصام.

واتهمت سلطات الأمن في الضالع المعتصمين بإلقاء قنبلة يدوية على أفراد الأمن ما أدى إلى إصابة الجندي «محمد حسين السعدي» من شرطة النجدة إصابة خطيرة نقل على إثرها إلى صنعاء، والجندي «عبد الله صالح شائع» من قوات الأمن المركزي إصابة خفيفة. مؤكدة اعتقال عدد ممن وصفتهم بالمشتبه بهم في إلقاء القنبلة.

وكانت أسرة «محمد محسن الأزرقي» القيادي في منظمة الأحرار السود في الضالع، نظمت اعتصاماً سلمياً صباح اليوم للاحتجاج على مقتله  الأسبوع الماضي بعد إصابته بطلقات نارية، قال شهود عيان في مفرق الأزارق أنها أُطلقت على حافلته من قبل أفراد طقم عسكري مرابط في النقطة الموجودة على المفرق.

وقال عدد من أهالي الأزارق لمندوب «يمنات» إن الأزرقي كان نائما في حافلته عندما أطلق أفراد الأمن النار عليها بحجة تعرضهم لإطلاق نار من جهة غير معلومة.

 وفيما أكدت سلطات الأمن أن «الأزرقي» أصيب بطلقات من مسلحين مجهولين عليه فروا هاربين على إثر ذلك؛ استغربت مصادر محلية في المنطقة أن يتهم الأمن مجهولين بالحادثة في الوقت الذي كان يفترض على أفرادها ملاحقتهم إذا كانت شهادتهم صحيحة.

ويطالب أهالي الأزرقي بالقبض على القتلة وتقديمهم إلى المحاكمة لينالوا جزائهم.

وكان «محمد محسن الأزرقي» نقل إلى مستشفى التضامن بالضالع إثر إصابته بالطلقات النارية، بيد أن سوء حالته استلزمت نقله إلى المستشفى الجمهوري بعدن حيث توفي الأسبوع الماضي.

الجدير ذكره أن الأزرقي قيادي في منظمة الأحرار السود في الضالع.

هذا وينفرد «يمنات» بنشر أسماء المصابين وخمسة وعشرين معتقلاً على ذمة اعتصام اليوم

الجرحى

غازي علي قاسم الردوع

محمد علي صالح

سمير علي الحاج

عبد الله صالح شائع

عماد قائد صالح

قائد عبيد حسين

محمد حسين سعيد اليافعي

 

المعتقلون

 

عبد الواسع العيسور

خالد محسن محمد الأزرقي (شقيق الشهيد)

فضل صالح علي (عضو مجلس محلي)

عبد الله علي رضوان

عبد العزيز سفيان عمر

رشاد صالح الحاج

هادي حسين ناصر

طلال محمد بن محمد

منصور زيد حيدرة

علي باسم

عبد الله علي الأزرقي

عبد الله قاسم ناجي

فواز محمد صالح

بلال عبد الله مقبل

مساعد محمد محسن

مختار قائد المنصري

فضل علي طالب

ماجد خالد محسن

راشد صالح الحاج

رياض عبدالله علي المعثر

علي صالح حسن

غسان مسعد الأسود

عماد ناجي الجذري

علي أحمد قحطان

وتحتجز قوات الأمن هؤلاء المعقلين في سجن الأمن المركزي، فيما لا يعرف مصير أو مكان احتجاز عشرات غيرهم من المعتقلين.

زر الذهاب إلى الأعلى