أرشيف

الأجهزة الأمنية تفرج عن الشعيبي والغريب والهميش وبن فريد والبكري، وتبقي على باعوم

أفرجت الأجهزة الأمنية اليوم الخميس عن عدد من المعتقلين السياسيين على خلفية أحداث الاضطرابات والاحتجاجات التي شهدتها بعض المحافظات الجنوبية خلال الأشهر الماضية.

وقال المرصد اليمني لحقوق الإنسان  أنه تم الإفراج عن كل المعتقلين السياسيين باستثناء القيادي الاشتراكي حسن باعوم.

وذكر المرصد أنه تم الإفراج عن المحامي يحي غالب الشعيبي، وعلى هيثم الغريب، والكاتب الصحفي احمد عمر بن فريد، والهميش وحسين البكري.

واعتبر رئيس المرصد اليمني لحقوق الإنسان الدكتور «محمد المخلافي» أن الإفراج عن المعتقلين خطوة إيجابية على الطريق الصحيح، مشيراً إلى أنه من المقلق والمثير للاستغراب استثناء حسن باعوم من الإراج، كونه صحته في خطر أكثر من أيا من المعتقلين.

وكانت أجهزة الأمن اعتقلت حسن باعوم ويحي غالب الشعيبي وعلى هيثم الغريب وقدمتهم للمحاكمة أمام محكمة أمن الدولة «المحكمة الجزائية المتخصصة» على ذمة الاحتجاجات الجنوبية، حيث وجه ممثل المدعي العام تهمة إذاعة أخبار وبيانات وإشاعات مغرضة بقصد تعكير السلم والأمن العام والتي قال إنهم أعدوا لذلك الوسائل اللازمة من حشد وجمهرة الناس في الأماكن والطرقات العامة ورفع شعارات وترديد هتافات، وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد وترتب عليها قتل وإصابة عدد من المواطنين ورجال السلطات العامة ونهب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى