أرشيف

ضمن برنامج أقليمي عن مكافحة الفساد..(HRITC) يعزز قدرات  الشباب في دورة تدريبية لمكافحة الفساد

أكد الأستاذ/ عزالدين الاصبحي عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع المجتمع المدني بان لا تقدم ولا ازدهار لأي مجتمع من المجتمعات إلا باستئصال الفساد وهي العملية التي لن تتم إلا بتكاتف جهود المجتمع وكافة شرائحه وعلى رأسهم الشباب الذين يمثلون عماد المستقبل. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في حفل افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز قدرات الشباب في مجال مكافحة الفساد والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق (HRITC) بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) ومعهد بايستر.

ويشارك في الدورة التي تستمر حتى10 نوفمبر ثلاثون مشاركا ومشاركة من الشباب من جامعتي صنعاء والحديدة ، حيث يتلقى المشاركون تدريبات حول الفساد وأنواعه وكيفية بناء تحالف شبابي من أجل التوعية بمخاطر الفساد والقيام بدور من اجل الاسهام الفاعل في مكافحته ، ويتولى التدريب في هذه الدورة الخبير العربي مجدي حلمي.

من جانبه أكد الأستاذ/عبدالقوي سالم العريقي المدير التنفيذي لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بان الفساد أصبح كارثة حقيقة تهدد المجتمع وتقضي على التنمية ، ولابد من عمل جاد من اجل التوعية بمخاطر الفساد ولذا عمل المركز على تبني برنامج على المستوى الإقليمي والمحلي من اجل المساهمة في مكافحة الفساد والتعريف بمخاطره وأضراره.

الجدير بالذكر بان هذه الدورة هي أولى الأنشطة في البرنامج الاقليمي لمكافحة الفساد(فريق المادة 13) والذي يقوده مركزالمعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (HRITC) بالشراكة مع البرنامج الاقليمي لنشطاء حقوق الانسان في مصر والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية وبدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) ومعهد بايستر.

ويشمل البرنامج الذي ينفذ في اليمن ومصر عدد من الدورات التدريبية للشباب، ورشة خاصة بإعداد مدونة سلوك خاصة بقطاع المجتمع المدني والاعلام ، كما سيتم عمل حملة إعلامية وبرشورات وإصدار تقرير شهري عن الفساد وعمل مرصد حول مكافحة الفساد ، ودورة إقليمية في مجال مكافحة الفساد للنشطاء والمنظمات أعضاء التحالف الإقليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى