أرشيف

سول تعلن الإفراج عن بحارتها المختطفين قبالة الصومال

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم أنه أفرج عن بحارتها إضافة إلى آخرين من ميانمار كان خطفهم قراصنة صوماليون وقضوا أكثر من شهر في الأسر.

وقالت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية في بيان إن سفينة البضائع المفرج عنها تتجه إلى سفينة للبحرية الأميركية راسية على مقربة للتزود بالمؤونة، مضيفة أن الكوريين الجنوبيين الثمانية والبحارة الأربعة عشر من ميانمار يعتقد أنهم سالمون.

وكانت وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية قالت إن السفينة من المقرر أن تبحر إلى وجهتها الأصلية سريلانكا لتفرغ حمولتها قبل نقل البحارة جوا إلى أوطانهم.

ورفض مسؤول بوزارة الخارجية في قسم الحماية القنصلية والمسؤول عن هذا الأمر، التعليق على هذه الأنباء. ولم يرد ذكر في البيان لدفع فدية لقاء الإفراج عن البحارة وسفينتهم.

وخطف قراصنة صوماليون أكثر من 30 سفينة منذ مطلع العام الحالي وحصلوا على مبالغ مالية  تتراوح ما بين 18 مليونا و30 مليون دولار، مما يجعل السواحل الصومالية أخطر الممرات البحرية في العالم.

وقالت الوزارة إن "كوريا الجنوبية تدرس إرسال سفينة للبحرية إلى المنطقة لحماية سفنها وبحارتها". وقبل الإفراج عن السفينة الكورية الجنوبية كان القراصنة ما زالوا يحتجزون عشر سفن ونحو 130 بحارا مطالبين بفدية للإفراج عنهم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى