أرشيف

(هود) تتهم نيابة إب بإجهاض توجيهات بإيقاف مدير السجن المركزي  على خلفية جرائم تعذيب سجناء

اتهمت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) النيابة العامة بمحافظة إب بإجهاض توجيهات أصدرها النائب العام تقضي بتوقيف مدير السجن المركزي بإب والتحقيق معه في جرائم تعذيب واتهامات مورست ضد عدد من نزلاء السجن المركزي بإب.

وقال فريق هود بإب في رسالة وجهها مساء أمس إلى النائب العام إن نيابة إب تعاملت مع توجيهاته بغموض كبير لا مبرر له فهي لم توقف مدير السجن المركزي ولم تشعر هيئة الإدعاء عن السجناء المجني عليهم بمواعيد إجراء التحقيق.

وأبلغت هود النائب العام استمرار مدير السجن المركزي في ممارساته التعسفية آخرها – بحسب رسالة هود – قيام مدير السجن المركزي الأسبوع الماضي بمنع طبيب مصحة السجن النفسية من دخول المصحة بسبب تقديم طبيب المصحة بلاغات حول عدد من الجرائم التي ارتكبت من قبل مدير السجن ضد نزلاء المصحة النفسية ولم يتم التحقيق فيها إضافة إلى قيام مدير السجن باحتجاز صحي المصحة لاعتراضه على منع الطعام عن مرضى المصحة قرابة يوم كامل.

وخلصت الرسالة إلى أن (استمرار هيمنة مدير السجن على الشاكيين وأدلتهم الكامنة داخل السجن المركزي من شأن ذلك التأثير على مجريات التحقيق – مطالبة – النائب العام العمل بما يكفل تنفيذ توجيهاته بشأن القضية وبما يكفل جدية التحقيق والحياد).

وكانت اللجنة الفنية بمكتب النائب العام قد أوصت بإيقاف مدير السجن المركزي وإحالته للتحقيق بعد دراستها التحقيقات التي أجريت بتوجيه من النائب العام حول جرائم مورست ضد عدد منه نزلاء السجن المركزي بإب وبناء على ذلك أصدر النائب العام أوامره في مذكرة إلى نيابة إب بايقاف مدير السجن وإحالته للتحقيق وهو ما لم يحدث بحسب منظمة هود وهيئة الإدعاء عن المجني عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى