أرشيف

أمريكا تحذر دبلوماسييها من تهديدات إرهابية وسفيرها في صنعاء يشيد بما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات في مكافحة  الإرهاب

حذرت وزارة الخارجية الأميركية الدبلوماسيين الأميركيين و الموظفين الحكوميين الآخرين من ارتياد جميع الفنادق الغربية في اليمن نتيجة لتهديدات إرهابية قالت إن سفارتها بصنعاء تلقتها من مجهولين.

وحذرت في بيان أصدرت يوم أمس الجمعة جميع الدبلوماسيين وموظفي الهيئات الرسمية الأمريكية من ارتياد جميع الفنادق الغربية في اليمن، تحسباً لأي أنشطة إرهابية محتملة.

وقال مسؤولون أنه ليس لديهم معلومات عن تهديدات محددة وحقيقية للأميركيين في اليمن لكنهم أشاروا إلى تدفق مستمر للمعلومات التي عجلت بسفارة الولايات المتحدة في صنعاء لإصدار تحذيرين متعلقين بالإرهاب هذا الأسبوع فقط.

وقالت السفارة في بيان أرسل إلى الأميركيين يوم الجمعة " نتيجة لمعلومات عن تهديد مستمر حظرت السفارة كل الفنادق الغربية في اليمن على أفراد السفارة و الزوار".

وكانت السفارة قد قالت في بيان لها أنها ما زالت تستقبل تهديدات ضد السفارات و الفنادق الغربية و المصالح الغربية في صنعاء وفي عدن" مطالبة الأميركيين من اتخاذ احترازات أمنية إضافية .

وقال مسؤول في مجلس الاستخبارات القومية في أغسطس أن اليمن تعاود الظهور بشكل سريع كساحة حرب للجهاديين وقاعدة محتملة لهجمات دولية أوسع.

وتزامنت التحذيرات الأمريكية مع لقاء سفير سفير الولايات المتحدة الامريكيه ستيفن استش وزير الداخلية بصنعاء اليوم .

وحسب مركز الأعلام الأمني بحث اللقاء أوجه التعاون الأمني بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بشكل يكفل توطيد دعائم الأمن والاستقرار في البلدين، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وفي مجال التأهيل والتدريب.

تزامنا مع التحذيرات الأمريكية أكد مركز الأعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن السفير الأمريكي «أشاد في لقائه مع وزير الداخلية بما حققته الاجهزه الامنيه في اليمن من نجاحات نوعيه في مجال مكافحة  الإرهاب وبما تتمتع به الاجهزه الامنيه من مهارات قتاليه عاليه جعلها تتمكن من ضبط الجريمة ومرتكبيها في زمن قياسي أثار أعجاب الآخرين بها ، وقال بان وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لقوات الأمن المركزي تعتبر من أفضل الوحدات القتالية التابعة لوزارة الداخلية» .

زر الذهاب إلى الأعلى