أرشيف

مصدر قضائي: السبت محاكمة العبدي الذي يرفض توكيل محام ويطالب بحضور وسائل الإعلام

أعلن مصدر قضائي أن قاتل «ماشا» أحد أبناء الطائفة اليهودية في اليمن طالب بمحاكمة علنية تحضرها جميع وسائل الإعلام الرسمية والأجنبية خلال محاكمته التي ستبدأ غدا السبت.

وقال المصدر الذي لم يكشف عن اسمه: «إن المتهم عبد العزيز العبدي أقر أثناء التحقيقات التي أجريت معه بجريمته، وطالب بأن تكون محاكمته علنية وبحضور كافة وسائل الإعلام، رافضا في الوقت نفسه توكيل محام للدفاع عنه في المحكمة.»

وقتل العبدي بالرصاص الأسبوع الماضي ماشا بن يعيش شقيق حاخام الطائفة اليهودية في اليمن.

وقال المصدر أنه في حال إصرار المتهم على رفض محام، فان المحكمة ستعين محاميا للدفاع عنه وفقا للقانون. موضحا أن التحقيقات استكملت السبت الماضي في قضية مقتل ماشا وأحالتها إلى النيابة.

ونسب إلى القاتل قوله في التحقيقات الجنائية بأنه قتل ماشا «تقربا إلى الله» بعدما طالبه بالدخول في الإسلام أو مغادرة اليمن إلى إسرائيل أو السيف ونفذ تهديده بعد شهر.

وضبطت أجهزة الأمن اليمنية المتهم البالغ من العمر 39 عاماً بعد ارتكابه الجريمة الخميس الماضي، معلنة -كعادتها في مثل هذه الحوادث التي تسبب لها الأزمات أمام الرأي العام- أن الجاني يعاني من حالة نفسية بعد أن كان قد قتل زوجته قبل عامين.

وكان شقيق القتيل كبير حاخامات اليمن يحيى بن يعيش أعلن أن رئيس الجمهورية عرض على البقية الباقية من يهود اليمن الذين لا يزيد عددهم عن 300 شخص تعويضات مجزية في حال رغبتهم الانتقال إلى العاصمة صنعاء عوضا عن مكان تواجدهم الحالي في منطقة ريدة التي تبعد 70 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة اليمنية، وهو ما يمكن تفسيره بعدم قدرة الرئيس على توفير الأمن لأقلية بسبب بعدهم عن العاصمة

 

زر الذهاب إلى الأعلى