أرشيف

ندوة خاصة حول تمكين مشاركة المرأة في العملية الانتخابية.

يختتم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) برنامجه الخاص بتمكين مشاركة المرأة في العملية الانتخابية بندوة ختامية للبرنامج بشأن تمكين مشاركة المرأة في الانتخابات.

وتنعقد يوم غداُ الأربعاء 31 ديسمبر في صنعاء سيتم فيها تدشين الدراستين اللتين أعدهما المركز بشأن المعوقات القانونية والمعوقات الاجتماعية والثقافية لمشاركة المرأة في الانتخابات، والتي سبق وان نظم المركز ورشتين عمل لمناقشتهما مع عدد من القانونين والأكاديميين ونشطاء منظمات المجتمع المدني وبرلمانيين وممثلي الأحزاب السياسية وأعضاء من اللجنة الوطنية للمرأة واتحاد نساء اليمن.

كما ستعمل الندوة على الخروج بإعلان مبادئ لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات وتكوين مجموعة مناصرة تعمل على الدفع بالتعديلات المطلوبة في بعض مواد القوانين والتشريعات المتعلقة بمشاركة المرأة في الانتخابات ، وإزالة العقبات القانونية والاجتماعية والثقافية التي تحول دون تحقيق تلك المشاركة وفقا للتوصيات التي خرجت بها الدراسات التي قام بتنفيذها المركز.

ويتوقع أن يشارك في الندوة أعضاء من مجلس النواب، وقادة الرأي، والمجتمع المدني، والإعلام، والأحزاب السياسية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن برنامج تمكين مشاركة المرأة في العملية الانتخابية والذي ينفذه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) بالتعاون مع مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI) .

زر الذهاب إلى الأعلى