أرشيف

مشترك لحج يدين إقدام وحدات عسكرية في يافع على إحتجاز عدد من قيادات الفعاليات السياسية بينهم النائب الخبجي

دعت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج أعضائها وأنصارها للتفاعل الإيجابي من أجل إنجاح مؤتمر التشاور الوطني المحلي والمركزي لإخراج البلاد من الأزمات المستفحلة التي تعاني منها البلاد في ظل سياسات الحزب الحاكم الفاشلة.

ودانت في بلاغ صحفي صدر بعد لقاء مشترك جمع اللجنة التنفيذية لمشترك لحج ولجنة التواصل والتشاور الوطني في المحافظة، إقدام وحدات عسكرية في مديرية الحد ـ يافع بإحتجاز عدد من قيادات الفعاليات السياسية والنضال السلمي بينهم النائب الخبجي بدعوى مشاركتهم في المهرجان التأبيني لشهيد التصالح والتسامح صالح البكري.

وطالبت أحزاب المشترك بلحج بمعاقبة من قام بذلك العمل الذي وصفته بأنه يتنافى مع نصوص الدستور والقوانين ويعمل على تقييد الحريات ويعمل الكراهية ويزرع الأحقاد.

كما وقفت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج أمام ما يتعرض له أهل غزة من قتل وتدمير وإحراق الأرض على يد الصهاينة المجرمين وبرعاية أمريكية وغربية وهو ما أدى إلى قتل وجرح الآلاف من أهل غزة الصامدين.

وفي هذا الصدد طالب مشترك لحج القيادة السياسية في اليمن بأن تحدد موقفها الصريح من علاقتها بالإدارة الأمريكية التي وفرت وتوفر الدعم الكامل لليهود بغرض الاعتداء على الأطفال والنساء والشيوخ وكل المدنيين في غزة.

ودعت الدول العربية التي تقيم علاقات مع اليهود بقطع تلك العلاقات وطرد السفراء اليهود في تلك الدول والاقتداء بالزعيم الحر (هوجوشافيز) رئيس فنزويلا الذي طرد سفير اليهود في فنزويلا احتجاجا على مجزرة غزة.

وحيت أحزاب اللقاء المشترك في لحج صمود المقاومة الباسلة في غزة، كما أشادت بمواقف بعض الدول العربية والإسلامية وبعض الزعامات. واستنكرت المواقف المتخاذلة لقيادات عربية أخرى.

وفي نهاية البلاغ الصحفي دعت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة لحج كل الشعوب الحرة في العالم العربي والإسلامي والعالم بأكمله لدعم صمود أهل غزة والاستمرار في التظاهرات والمساندة ومدهم بالمال وكل ما يستطيعونه ومحاكمة القيادات العربية الخائنة والمتخاذلة بمزيد من الفعاليات المختلفة وإسقاط شرعيتهم الزائفة.

زر الذهاب إلى الأعلى