أرشيف

تقرير طبي يقول أن المتهم بقتل أحد أبناء الطائفة اليهودية في اليمن يعاني من مرض عقلي

قال تقرير طبي استمعت إليه المحكمة الجزائية بمحافظة عمران في جلسة اليوم الاثنين إن المتهم بقتل ماشا النهاري احد أبناء الطائفة اليهودية بمدينة ريدة يعاني من مرض عقلي يبدو في  أوهام وضلالات.

وكشف التقرير الطبي الذي قدمته النيابة عن حالة المتهم العقلية عند ارتكابه للجريمة بأنه ارتكبها بتخطيط مسبق ووعي تام بها إلا أن الدافع لها وهمياً وهو عمالة المجني عليه لإسرائيل، كما كشف التقرير عن حالة وعي المتهم وكذا قدرته على الدفاع عن نفسه ووصفها بالجيدة ، إلا أن التقرير حذر من خطورة المتهم في المستقبل واحتمال تكراره لجريمة أخرى ، مؤكداً على انه يعاني من مرض عقلي ( الفصام الزوري) منذ فترة طويلة والمتهم من الناحية المرضية يعد خطيراً جداً وقد يكرر أي جريمة أخرى- حسب التقرير الطبي – الذي أوصى بوجوب حجزه احترازياً ودائما في مصحة عقلية في نطاق السجن.

وحددت المحكمة الجزائية بمحافظة عمران التاسع ـمن فبراير القادم موعدا لمواصلة النظر في مقتل ماشا النهاري، وذلك بعد أن أمر القاضي عبد الباري عقبة رئيس المحكمة بتسليم محامي الدفاع عن أولياء الدم صورة التقرير الطبي عن حالة المتهم لتقديم ملاحظاتهم عليه مع المرافعة الختامية.

وكانت المحكمة الجزائية بمحافظة عمران واصلت صباح اليوم الاثنين جلساتها لمواصلة النظر في مقتل ماشا النهاري احد أبناء الطائفة اليهودية بمدينة ريدة المتهم فيها عبد العزيز يحيى حمود العبدي (طيار سابق )، في ظل غياب أولياء الدم وكذا محاميهم ممثلة بمؤسسة علاو للمحاماة، بسب ما تعرضوا له من تهديدات بالقتل والتصفية الجسدية في جلسات سابقة والحالة الأمنية لجلسات المحكمة والتي طالبوا بنقلها إلى صنعا إلا أن قراراً لم يأتي حول ذلك الطلب .

ونصبت المحكمة منصوبا عن أولياء دم المجني عليه ومحاميهم عن جلسة اليوم للاستماع لعدد من الشهود في القضية والتي تقدم بهم محامي المتهم لإثبات مرض المتهم عقليا .

زر الذهاب إلى الأعلى