أرشيف

الحزب الحاكم بعدن يسعى للسيطرة على نقابة الصحفيين

عقد رئيس تحرير صحيفة 14 أكتوبر الرسمية أحمد الحبيشي ونائبه يوم الأربعاء الماضي لقاءً بعددٍ من الصحفيين العاملين في المؤسسة ممن تم منحهم بطائق العضوية في نقابة الصحفيين اليمنيين مؤخراً حيث قام بتوزيع استمارات عضوية انتساب لحزب المؤتمر الشعبي العام وحثهم على ضرورة التصويت لصالح قائمة المؤتمر في الانتخابات القادمة للنقابة، مؤكداً لهم بان قبولهم في عضوية النقابة جاء بناء على جهود شخصية قام بها في سبيل ذلك.

 وعقد عبد الكريم شائف- نائب محافظ محافظة عدن – ورئيس المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة – خلال الأسبوع الماضي عدد من اللقاءات الخاصة مع عدد من المسؤولين في المؤسسات الرسمية بعدن والصحفيين العاملين بها في إطار عملية الحشد التي يقوم بها المؤتمر لفرض السيطرة على مجريات نتائج انتخابات المقبلة لنقابة الصحفيين اليمنيين.

وبحسب مصادر «يمنات» فقد تم إلزام الصحفيين بملئ استمارات الانتساب الحزبي للمؤتمر، وتحريضهم على التصويت للقائمة المذكورة في المؤتمر الخامس للنقابة، وتفيد المعلومات أن أولئك الصحفيين يعملون بالأجر اليومي، وقد قام الحبيشي ومسؤولي المؤتمر في المحافظة بتهديدهم باستهداف أرزاقهم.

وحوت القائمة التي تم تعميمها على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الرسمية بعدن كلاً من الصحفي محمد قاسم نعمان، وسلوى صنعاني، احمد عبده الفتاح ، محمد ابو راس، وفهمي غانم، أشرف كوكني.

زر الذهاب إلى الأعلى