أرشيف

مؤتمر وطني حول الديمقراطية المحلية

ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات ومقرها في السويد غدا الخميس على قاعة فندق تاج سبأ بالعاصمة صنعاء المؤتمر الوطني الخاص بتقييم الديمقراطية المحلية في اليمن .

ويهدف هذا المؤتمر لتقديم ومناقشة التقرير الوطني حول تقييم الديمقراطية المحلية في اليمن، والذي تم إعداده استناداً إلى نتائج التقارير المحلية لأربعة مديريات هي: (مديرية المكلا – محافظة حضرموت، مديرية معين – أمانة العاصمة ، مديرية الشيخ عثمان – محافظة عدن، مديرية القاهرة – محافظة تعز) حيث قام بإعداد تلك التقارير خبراء ومسؤولون محليون من المديريات المذكورة، في محاولة لاستشفاف واقع العملية الديمقراطية على المستوى المحلي، وتحديد مواقع القوة والضعف للخروج بتوصيات ومقترحات تهدف إلى تطوير الديمقراطية المحلية في بلدنا.

ويأتي هذا المؤتمر ضمن مشروع خاص بتقييم الديمقراطية في العالم العربي ويشمل أربع دول هي مصر- الأردن – المغرب – اليمن، وكان المشروع في اليمن قد بدأ في العام الماضي من خلال اختيار فرق العمل المحلية في اربع مديريات وعقد دورة تدريبية لهم في كيفية التقييم وكيفية اعداد التقارير المحلية.

ومن المقرر ان يشارك في أعمال المؤتمر عدد من الجهات الرسمية والوزرات ذات العلاقة أضافة الى ممثلي لمنظمات دولية ومحلية وسفارات وأعضاء من مجلسي النواب والشورى وعدد من المهتمين بالشأن الديمقراطي والمحلي .

وسيتم في المؤتمر استعراض المنهجية والأسلوب المتبع في تقييم الديمقراطية المحلية، وكذا عرض موجز للتقرير الوطني الخاص بالديمقراطية وأهم الاستنتاجات والتوصيات التي نتجت عن عملية التقييم.

زر الذهاب إلى الأعلى