أرشيف

منتدى الإعلاميات اليمنيات يعقد ورشة تقييمية للتعليم الإعلامي ويكرم المشاركين في مشروع تأهيل طالبات كلية الإعلام

يعقد  منتدى الإعلاميات اليمنيات «موف» غداً الاثنين في قاعة أمة العليم السوسوة ورشة عمل تقييميه حول «واقع العملية التعليمية بكلية الإعلام -جامعة صنعاء»، وبحسب بلاغ صحفي عن المنتدى تتناول الوشة عدد عرض تجارب لطلاب وطالبات الكلية وورقة عمل للدكتور علي البريهي حول إمكانية كلية الإعلام في خلف صحفي, فيما يقدم الأستاذ نائف حسان ورقة حول واقع خريجي الإعلام ومتطلبات المؤسسات الإعلامية.

وتأتي هذه الورشة بالتزامن مع حفل اختتام مشروع تأهيل طالبات كلية الإعلام الذي نقذه منتدى الإعلاميات اليمنيات «موف» بالتعاون مع الهبة الوطنية لدعم الديمقراطية «نيد» للفترة من مارس 2008 وحتى مارس 2009م.

 ويستهدف المشروع طالبات كلية الإعلام بالجامعات اليمنية في مختلف التخصصات «صحافة -إذاعة – تلفزيون» بهدف تمكين الصحفيات من الدخول إلى العمل الإعلامي بخبرة وكفاءة وزيادة فاعلية الأداء المهني في المجال الإعلامي لنشر الوعي  بقضايا المرأة والتحديث.

وقد أحتوى المشروع عشر دورات تدريبية مهنية وقانونية وحقوقية درب فيها عدد من المهنيين والأكاديميين المتخصصين كما شمل المشروع عدد من الزيارات الميدانية للمؤسسات الإعلامية المتميزة في اليمن , وإصدار أول دليل تدريبي خاص بالمدربين الإعلاميين بالإضافة إلى ورشتي عمل  فضلاً عن تقييم أكاديمي للدكتور عبد الملك الدناني رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة صنعاء.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى