أرشيف

القاعدة تعلن دعمها للجنوبيين المناهضين للنظام

أعلن زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أبو بصير ناصر الوحيشي في تسجيل صوتي بث على الإنترنت الأربعاء دعم التنظيم لليمنيين الجنوبيين المناهضين لنظام الرئيس على عبد الله صالح فيما يتصاعد التوتر في جنوب اليمن.

وقال الوحيشي في التسجيل المنسوب اليه بحسب مؤسسة «سايت» لرصد المواقع الاسلامية «إن ما يحدث في لحج والضالع وابين وحضرموت، لا يقره عقل ولا يرضاه إنسان، ويحتم علينا المناصرة والتاييد».واضافت الرسالة الصوتية بعنوان «إلى أهلنا في الجنوب» إن «ما تطالبون به هو حقكم، كفله لكم دينكم، فلا يمارس باسم الحفاظ على الوحدة الظلم والقهر والاستبداد»

.وإذ اعتبر أن «الوحدة من صنع الشعب كافة، وليست حكرا على شخص»، أعلنعن تأييد ما يقومون به من رفض الظلم  ومناهضة النظام والدفاع عن أنفسهم كما جاء في الرسالة.

إلا ان زعيم القاعدة في جزيرة العرب ذكر الجنوبيين بانهم جربوا «جميع المناهج»، مشيرا الى حكم اليمن الجنوبي السابق من قبل الحزب الاشتراكي، وشدد على ان «لا عدل وحرية إلا في ظل الاسلام».وأضاف التسجيل: «إن العودة الى قانون الله هي المخرج لما نحن فيه.. الحذر الحذر أن تخدعوا مرة أخرى»، داعيا إلى رفض "الأحزاب في كل أشكالها»،مشيراً إلى أنه ليس في الاسلام الذي يدعو إلى أمة إسلامية موحدة «شمالي وجنوبي، نجدي وكويتي، أبيض وأسود».    

زر الذهاب إلى الأعلى