أرشيف

المئات يشاركون في اعتصامات سلمية أمام مبنى مؤسسة الأيام

احتشد مئات الموطنون منذ الصباح لليوم الثاني على التوالي أمام مبنى مؤسسة الأيام للصحافة في اعتصامات جماهيرية سلمية توافدوا للمشاركة فيها من معظم مديريات المحافاظات الجنوبية. وتقدم الاعتصام كبار المشائخ والشخصيات الاجتماعية وبرلمانيين ومثقفين وأساتذة الجامعات وحقوقيين وقيادات وقواعد من أحزاب اللقاء المشترك وأعضاء مجالس محليهة ازدحمت بهم الساحة الأمامية للصحيفة.

وعبر المعتصمون عن تضامنهم اللامحدود مع صحيفة الأيام وناشريها هشام وتمام با شراحيل معلنين استعدادهم للدفاع عن الأيام ورفض الحملة البوليسية ضدها، ومخطط تكميم اأافواه والتعتيم الإعلامي على جرائم السلطه ومعاناة الشارع الجنوبي، ومشهد الحراك الجنوبي مرددين الهتافات بالروح بالدم نفديك يا أيام، فيما عبر مسؤل الحقوق والحريات بفرع مجلس التضامن القبلي نايف صالح البكري عن استنكاره لما حدث يوم أمس لصحيفة الأيام، واصفا الهجمة الشرسة عليها بنهايه الهامش الديمقراطي والانقلاب على الوحدة القائمة على الديمقراطيه وحرية الرأي والتعبير.
وأضاف البكري إن حماية الوحدة ليس بالاعتداء على الأيام وقمع الحريات الصحفيه، وإنما بمبدأ حكمت فعدلت فأمنت فنمت.
كما تواجد في الاعتصام الشيخ والنائب البرلماني صالح بن فريد العولقي إضافة إلى ردفان سعيد صالح مدير مديرية الخوخة الذي أعلن مؤخرا انضمامه للحراك الجنوبي.
وحذر المشاركون في الاعتصام السلطة من تكرار مثل هذه التصرفات والسلوكيات التي تنافي الشرائع السماويه والاتفاقيات الدولية وحقوق الإنسان، داعين المنظمات الدولية والعربية والمحلية إلى مساندة الأيام والوقوف معها ضد غطرسة السلطة التي صادرت حقوق وحريات أبناء المحافظات الجنوبية. وأكدوا على مواصلة الاعتصامات السلمية يومياً أمام الأيام.

زر الذهاب إلى الأعلى