أرشيف

منظمات مدنية تطالب سلطات الأمن بسرعة ضبط المتورطين في محاولة قتل الطبيب القدسي

أدانت عدد من المنظمات الحقوقية اليوم الثلاثاء محاولة عصابة مسلحة قتل الطبيب درهم القدسي في مستشفى جامعة العلومدرهم القدسي والتكنولوجيا قبل أيام وتعريضه لإصابات خطيرة أدخل على إثرها العناية المشددة.

وطالبت منظمات المجتمع المدني الجهات الأمنية إلى سرعة ضبط الجناة المتورطين في الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية وتحمل مسؤولياتها في حماية الأمن العام في المرافق الخاصة.وقال بيان صدر عن اجتماع لعدد من المنظمات المدنية إن ماتعرض له الطبيب القدسي نوع من الإرهاب .

ودعت صحفيات بلا قيود ومنتدى الشقائق العربي للحقوق الإنسان ومنظمة هود للدفاع عن الحقوق و الحريات والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي والمنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية ومنظمة التغيير والمدرسة الديمقراطية القبائل التي تحمي الجاني المباشر إلى تسليمه للجهات الأمنية «والاحتكام إلى العقل لتنفيذ سيادة القانون و حماية أمان الأفراد».

وكان مسلحون قد حاولوا قتل طبيب التخدير في جامعة العلوم والتكنولوجيا في 27 ديسمبر الماضي بعد أن أبلغ عائلة أحدهم بوفاة أحد أفرادها وفقاً لقواعد مهنة الطب.وتسلل المسلحون إلى غرفة التخدير قبل أن يباشروا الطبيب القدسي بطعنات مؤثرة بالخناجر البيضاء مما أدخل حالته الصحية في دائرة الخطر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى