أرشيف

منظمة (التغيير) تشجب الأعتداءات والتهديدات لمراسلي (الجزيرة ) وإعتقال الهدياني

شجبت منظمة (التغيير) للدفاع عن الحقوق والحريات ما يتعرض له مراسلو قناة (الجزيرة) من إعتداءات وتهديدات علنية وسرية.. واعتبرت الاعتداء على طاقمها في الضالع، وما لحق بالزميل فضل مبارك في أبين من إعتداء وضرب وكذا تهديد مدير مكتبها في صنعاء مراد هاشم ومراسلها أحمد الشلفي بالتصفية الجسدية، لا يعبر إلا عن ضيق السلطة بالمهمة الاعلامية التي تقوم بها القناة وبمهنية رفيعة، بعيداً عن الانحياز لأي طرف.

كما أدانت اعتقال الصحفي عبد الرقيب الهدياني رئيس تحرير صحيفة الوطني في الضالع أمس من قبل أجهزة السلطة مطالبة بأطلاق سراحه فوراً.

وأكدت المنظمة في بيانها أن استهداف الصحافيين ومراسلي قناة الجزيرة وتهديد أمنهم وحياتهم يمثل ضرباً لآخر الهامش الديمقراطي الذي يتغنى به النظام، مطالبة كل المنظمات والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني إلى التضامن مع الصحافيين اليمنيين.. وطاقم مكتب (الجزيرة)، احتراماً لروح الدستور والقانون والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وحملت المنظمة السلطة نتائج تلك التعبئة الخاطئة ضد الصحافة الوطنية المستقلة وقناة (الجزيرة) والتي وصلت إلى استهداف حياة الصحفيين والمصورين بشكل فاضح.. وحقوقهم في الحصول على المعلومات ونقلها، وتغطية الأحداث بصورة مهنية، مطالبة بضمان حماية أمنهم وتوفير الظروف الطبيعية لأداء مهامهم الاعلامية.

منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات

زر الذهاب إلى الأعلى