أرشيف

وزراء خارجية ومالية ورؤساء أركان دول مجلس التعاون يعقدون اجتماعا بالرياض

عقد وزراء الخارجية والمالية ومسؤولي الاستخبارات وقادة الأركان بدول مجلس التعاون الخليجي مساء أمس الأحد في الرياض اجتماعا تم فيه مناقشة الرؤى التي تقدمت بها دولة قطر بشأن دعم مسار العمل الخليجي المشترك.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبدالرحمن العطية: إن الدورة 111 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تنعقد اليوم الاثنين في الرياض تأتي تنفيذا لتوجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في لقائهم التشاوري الأخير في الرياض.

وأضاف العطيه: إن الاجتماع الذي عقد مساء امس الهدف منه هو دراسة الرؤى التي تقدمت بها دولة قطر بشأن دعم مسار العمل المشترك في جميع مجالات المسيرة الخليجية.

وأكد العطيه أن الرؤية القطرية تأتي مكملة لمرئيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتركزت حول العديد من المسائل التي تصب في تفعيل المسيرة الخليجية.

وأفاد العطية أنه سيتم كذلك بحث الورقة التي تقدمت بها دولة الكويت بشأن التحديات الإقليمية والدولية، إلى جانب بحث الموضوعات الاقتصادية والتنموية والأمنية، وكل ما من شأنه دفع مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وعبر العطية عن ارتياحه لما تحقق على مستوى دول الخليج من إنجازات مثل إنشاء الاتحاد الجمركي والسوق المشتركة وتوقيع اتفاقية الاتحاد النقدي، إضافة إلى التعاون في المجال الأمني.

زر الذهاب إلى الأعلى