أرشيف

أنباء عن سيطرة مليشيا الحوثي على اللواء 82 مشاة بالكامل في شدا، وفرار قائده إلى السعودية

أفادت المعلومات الواردة من مديرية شدا اليوم أن مليشيا الحوثي استولت على لواء مشاة كامل هناك، وأن قائده فر إلى السعودية بعد مقتل أحد كبار ضباط.

وأفادت مصادر محلية في شدا أن أنصار الحوثي استولوا على اللواء 82 مشاة بالكامل، بما يحويه من أطقم ومدفعية وصواريخ ودبابات ومصفحات وأكثر من مليوني طلقة منوعة.

وذكرت المصادر أن رئيس عمليات اللواء 82 العقيد علي الردفاني لقي مصرعه في هذه المواجهات الشرسة بين من تبقى من أفراد اللواء والحوثيين الذين احكموا السيطرة على اللواء، في حين كان قائد اللواء العميد شائف القديمي قد فرّ وعدد من الضباط والجنود إلى الأراضي السعودية عند بدء المواجهات.

وأسفرت المواجهات عن مصرع العديد من المقاتلين من الطرفين، لكن لم ترد أية تفاصيل عن عدد القتلى أو الخسائر البشرية والمادية.

هذا وأسفت اللجنة الأمنية اليمنية العليا اليوم لما آلت إليه الأوضاع في محافظة صعدة، في ضوء استمرار من وصفتهم بالعناصر لتخريبية والإرهابية في ممارسة أعمالها الإجرامية والتخريبية.

وحمل مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في حديث لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، الحوثيين مسؤولية ما وصلت إليه الأوضاع في المحافظة، متهماً إياهم بعمليات القتل والخطف وتشريد المواطنين، وإيقاف عملية التنمية في لمحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى