أرشيف

مقتل عدد من المتمردين بيد قوات الاطلسي في افغانستان 

قتل طفل وعدد من المتمردين بيد القوات الافغانية وقوات حلف الشمال الاطلسي اليوم الخميس اثناء عملية في ولاية لوغار (شرق افغانستان)، وفق ما اعلن الحلف في بيان له اليوم .

ويوضح البيان ان القوات المشتركة الافغانية والدولية قتلت عرضا طفلا في عملية ليلية كانت تستهدف قياديا في حركة طالبان ورجاله في مقاطعة بولي علم" وتمكنت من قتلهم. وورد في البيان ايضا ان الجنود "تعرضوا لاطلاق نار عنيف لدى وصولهم وردوا على النيران".

وافاد الحلف في البيان انه بعد عدد من "التحذيرات الشفهية للتأكد من ان سكان المبنى الذي ارادوا اقتحامه قد اخلوه، بادر الجنود الى الهجوم وقتلوا عددا من المتمردين"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتابع "اثناء تفتيش المبنى، عثر الجنود على طفل اصيب اثناء تبادل اطلاق النار فاسعفوه ونقلوه برفقة والدته الى مستشفى مجاور. لكن الطفل توفي في وقت لاحق متأثرا بجروحه". واعرب الناطق باسم حلف شمال الاطلسي واين شانكس عن "اسفه الشديد لكل خسارة في الارواح تقع، لا سيما ان كانت الضحية طفلا".

يذكر ان عدد القتلى من الجنود الاجانب وصل الى 401 منذ بداية العام وسجل ارقاما قياسية في الاشهر الاخيرة فيما وسعت طالبان نطاق هجماتها الى كافة انحاء البلد، حتى في المناطق التي كانت بمنأى عن اعمال العنف.

الا ان الجنود الافغان والمدنيين يتكبدون الخسائر الاكبر اذ اشارت الامم المتحدة الى مقتل نحو 1500 مدني في الاشهر الثمانية الاولى من السنة، 23% منهم قتل بيد "القوات الموالية للحكومة" و68% منهم قتل بيد "القوات المناهضة للحكومة".

وكانت عمليات القوات الدولية، ولا سيما الغارات الجوية، اثارت حفيظة الشعب الافغاني والحكومة بعد ان ادت الى مقتل عدد كبير من المدنيين في السنوات الاخيرة.

كابول (ا ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى